اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:22 م

هشام الجزار وكيل المجلس التصديرى للحرف اليدوية

انطلاق المعرض الدولى للحرف اليدوية 15 نوفمبر بمشاركة 165 شركة

كتبت: دانه الحديدى السبت، 11 نوفمبر 2017 03:08 ص

تشهد فعاليات المعرض الدولى الثانى للحرف اليدوية، والمقرر انطلاقه الأربعاء المقبل، مشاركة 165 شركة، بجانب مشاركة عدد من الشركات الأجنبية المتخصصة بالحرف اليدوية.

 

من جانبه أكد هشام الجزار، وكيل المجلس التصديرى للحرف اليدوية ووكيل غرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات، أن المعرض يشارك به 165 شركة مختصة بمختلف قطاعات الحرف اليدوية، على رأسها المنسوجات والحلى والمشغولات الخشبية، وتمثل حوالى 200 ورشة يعمل بها آلاف الحرفيين، لافتا أنه عدد الشركات يعادل ضعف الشركات التى شاركت بالدورة الماضية للمعرض.

 

وأضاف الجزار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المعرض يشارك فيه رئيس منظمة التجارة العادلة، وهى أكبر منظمة عالمية مختصة بدعم العاملين بالحرف اليدوية، بجانب ممثلى 35 شركة أجنبية متخصصة فى تجارة المنتجات اليدوية، من عدد من الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأوضح أن المعرض، والذى يعقد خلال الفترة من 15 الى 24 نوفمبر الجارى، يقام على مساحة 5 آلاف متر بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، ومن المتوقع أن يستقبل 80 الف زائر طوال أيام العرض، موضحا أن يومى 15 و16 نوفمبر سيتم تخصيصهم للضيوف الأجانب وحاملى الدعوات الخاصة، على أن يستقبل المعرض الجمهور اعتبارا من يوم 17 نوفمبر، من الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساءً، معادا يوم الجمعة يبدأ المعرض من الساعة الواحدة ظهرا وحتى 10 مساءً.

 

وأشار وكيل المجلس التصديرى للحرف اليدوية ووكيل غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، إلى أن الهدف من المعرض هو إقامة تجمع سنوى متخصص بالحرف اليدوية يعتبر من أهم التجمعات المتخصصة بالقطاع فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.