اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:10 ص

كوبر

هيكتور كوبر ثانى مدرب أجنبى يصعد بالفراعنة للمونديال

كتب حاتم رضا الإثنين، 09 أكتوبر 2017 12:23 م

أصبح الأرجنتينى  هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، ثانى مدرب أجنبى يحقق مع الفراعنة إنجاز التأهل إلى بطولة كأس العالم، بعدما حسم الفراعنة أمس بطاقة التأهل للمونديال بالفوز على الكونغو 2-1، سجلهما محمد صلاح.

وغابت شمس الفراعنة عن البطولة الأهم والأكبر لمدة 28 عاما، حيث كان آخر ظهور للفراعنة فى هذا المحفل الكبير عام 1990 بقيادة الجنرال الراحل محمود الجوهرى.

وسبق وقاد الأسكتلندى جيمس مكابى منتخب مصر لمونديال 1934 بإيطاليا، كأول منتخب عربى وأفريقى يبلغ نهائيات كأس العالم.

هيكتور كوبر مستمر مع الفراعنة

وأكد هيكتور كوبر، أن الفراعنة يستحقون التأهل لنهائيات كأس العالم فى روسيا 2018، بعد الفوز على الكونغو 2-1، وقال كوبر فى تصريحات له، إنه سعيد بأمرين، الأول هو امتلاكه لاعبين مميزين فى المنتخب المصرى، يؤدون بإخلاص منقطع النظير، والثانى هو أنه استطاع أن يسعد 100 مليون مصرى بالتأهل للمونديال بعد غياب 28 عاما.

وأضاف المدرب الأرجنتينى، "مباراة الكونغو لم تكن سهلة كما توقع البعض"، موضحًا أن المنافس كان نداً قوياً، ولم يكن لديه أى ضغوط، وهو ما تسبب فى أدائه القوى طوال المباراة.

وعن مستقبله مع الفراعنة، قال كوبر، "أنا سعيد فى مصر.. وجاهز لقيادة الفراعنة فى المونديال كما ينص العقد.. إلا إذا رأى اتحاد الكرة أننى غير مناسب وتعاقدوا مع جوراديولا مدرب مانشستر سيتى".

هيكتور كوبر يحصل على 9 ملايين

ويحصل الأرجنتينى هيكتور كوبر على مكافأة قدرها 500 ألف دولار، ما يعادل 9 ملايين جنيه مصر، بعد نجاحه فى التأهل بالفراعنة إلى مونديال روسيا 2018، وينص عقد كوبر مع اتحاد الكرة على الحصول على 500 ألف دولار حال بلوغ المونديال، وكان قد حصل على 150 ألف دولار بعد تأهله لأمم أفريقيا الأخيرة بالجابون.

هيكتور كوبر فخر الأرجنتين

واهتمت وسائل الإعلام الأرجنتينية بالإنجاز الكبير الذى حققه المدرب الأرجنتينى هيكتور كوبر، بتأهل مصر إلى كأس العالم 2018، وذكرت قناة TYC الأرجنتينية أن بمساعدة هيكتور كوبر تأهلت مصر إلى المونديال، مشيرة إلى أن مدرب الفراعنة هو المدرب الأرجنتينى الثانى الذى يضمن مكانًا فى كأس العالم، بعد إدجاردو باوزا مدرب منتخب السعودية.

وأشارت إلى أنه بفوز مصر أبعدها عن أوغندا الوصيف برصيد 4 نقاط قبل جولة واحدة على النهاية، لتضمن مصر الصعود بعد غياب 28 عامًا.