اغلق القائمة

الخميس 2024-05-23

القاهره 08:16 ص

أعراض السعال -أرشيفية

العسل والفلفل الأسود والحليب للتخلص من السعال.. اعرف إزاى

كتبت- نورا طارق
الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 09:00 ص

يعتبر السعال من الأعراض التى يصاب بها الإنسان نتيجة إصابته بأمراض مثل الأنفلونزا، وقد تستمر الأعراض لأيام وخلال هذه الفترة يتسبب السعال فى إزعاج الإنسان خلال قيامه بمهام عمله اليومى ويوضح موقع الأمريكى"rd" عدة طرق للعلاج من السعال يسهل تطبيقها بالمنزل وهى:

 

علاج السعال بالكتان والعسل والليمون

 

تعتمد الطريقة على غليان الكتان  فى الماء حتى يصل للسمك الذى يستطيع أن يخفف من الحلق والشعب الهوائية. وإضافة العسل والليمون بمثابة المضادات الحيوية، ولعمل المشروب بالمنزل يجب غليان الكتان بكمية تصل 2-3 ملاعق كبيرة في 1 كوب من الماء حتى يصبح سميكا، ثم يضاف 3 ملاعق كبيرة على المشروب من العسل وعصير الليمون، وتناول معلقة كبيرة حسب الحاجة لعلاج السعال.

 

علاج السعال بالفلفل الأسود 

 

يعمل الفلفل الأسود على تحفيز الدورة الدموية وتدفق المخاط، ويعتبر مضادا حيويا خفيفا ولصنع الطريقة بالمنزل وضع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون ومعلقتين كبيرتين من العسل في كوب، ويملأ بالماء المغلى ويغطى لمدة 15 دقيقة، ويشرب منه حسب الحاجة، هذا العلاج يعمل بشكل أفضل على السعال الذى ينتج المخاط.


 

 

علاج السعال بمص الليمون

 

هذا العلاج يعتبر ضارًا للذين يعانون من ضعف بالقلب ولكنه يعتبر من أكثر طرق العلاجات المنزلية انتشارًا تعتمد هذه الطريقة على امتصاص: ربع الليمون الطازج، رشة من الفلفل الأسود والملح، وتمتص على ذلك من أجل الإغاثة السريعة.


 

 

 

علاج السعال بالحليب

 

تعتمد هذه الطريقة على شرب كوب من الحليب الساخن محلى بالعسل وتعتبر هذه الطريقة العلاج الأكثر انتشارًا.

 


 


 

علاج السعال باللوز
 

تعتمد هذه الطريقة على إضافة ملاعق صغيرة من اللوز الطرى مع كوب من عصير البرتقال وتناوله عند الحاجة هذه الطريقة مفيدة جدًا لتخفيف مشاكل الشعب الهوائية.