اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 06:33 ص

ستيف جوبز

عدد نادر من مجلة نيوزويك بتوقيع ستيف جوبز يباع فى مزاد بـ50 ألف دولار

كتبت زينب عبد المنعم السبت، 28 أكتوبر 2017 09:00 م

سلط موقع Appleinsider الأمريكى فى تقرير جديد الضوء على بيع نسخة من مجلة نيوزويك بتاريخ 24 أكتوبر 1988 والتى تحمل صورة وتوقيع رئيس آبل الراحل ستيف جوبز بمبلغ 50 ألف دولار بمزاد علنى، وهو ثلاث أضعاف المبلغ المتوقع.

وضم غلاف المجلة صورة لستيف جوبز، وقصة رئيسية عن مؤسس الشركة الراحل،  تحت عنوان Mr. Chips. Steve Jobs Puts The 'Wow' Back In Computers"، إذ تضمن هذا العدد كل ما يتعلق بالإعلان عن جهاز كمبيوتر نيكست الأول، إلى جانب توقيع ستيف جوبز.

وعرضت المجلة للبيع بالمزاد من قبل سيدة تدعى "دينيس ويليامز"، والتى حددت السعر الأولى للمجلة بنحو 1000 دولار أمريكى، إذ استطاعت الحصول على توقيع جوبز، أثناء حضورها حدث للكشف عن جهاز الكمبيوتر نيكست، فاقتربت حينها من جوبز وطلبت منه التوقيع على المجلة.

وعلى الرغم من رفض جوبز في البداية، قائلا "لا أقوم بالتوقيع"، استطاعت وليامز فى نهاية المطاف إقناع جوبز بالقيام بالأمر، ووقع غلاف المجلة، وكتب "أنا أحب التصنيع".

جدير بالذكر شراء أبل لشركة نيكست في عام 1997 بمبلغ 429 مليون دولار و 1.5 مليون سهم من أسهم آبل، وكان هذا نقطة تحول كبيرة لشركة آبل لأن الصفقة أعادت ستيف جوبز مرة أخرى إلى الشركة التي شارك في تأسيسها، وبعد عام  واحد، أصدرت آبل إي ماك، ثم إيبود عام 2001، في عام 2007، عرض جوبز الآيفون، ثم تم الكشف عن الآيباد بعد 3 سنوات، حتى أصبحت أبل الآن الشركة الأكثر قيمة.