اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:31 م

المركز الثقافي الروسى

المركز الثقافى الروسى يشيد بمشاركة مصر فى المهرجان العالمى للشباب بسوتشى

أ ش أ الجمعة، 27 أكتوبر 2017 11:10 ص

حقق الوفد المصرى المشارك فى المهرجان العالمى للشباب والطلبة، الذى نظم في مدينة سوتشى الروسية خلال الفترة من 12 إلى 24 أكتوبر الجارى، نتائج إيجابية ومتميزة، وتم اختيار الفنان التشكيلي أحمد عبد الفتاح ضمن أفضل 30 موهبة شابة فى العالم من بين 180 دولة، وتم تكريمه من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكر بيان صادر عن المركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم، أن الفنان منير نصر الدين قدم الحفل الموسيقي بالعزف على الكمان، وقدم الموسيقى الروسية والمصرية، وقدمت داليا يسري عرضًا باللغتين الروسية والعربية عن منتدى شرم الشيخ للشباب الذي سوف يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، فضلا عن قيام المخرجة السينمائية سرين محمد عبد الحليم بإعداد فيلم تسجيلى عن هذا الحدث التاريخى.

كما شارك الشباب المصري في الأقسام المختلفة بايجابية، وكذلك فى المسابقات الرياضية وحصل بعضهم على جوائز، وتم اختيار ساندرا خليل لتمثل مصر في الحفل الختامي للمهرجان .

وأوضح البيان أن مصر شاركت بجناح متميز ضم المواد الإعلامية من هيئة تنشيط السياحة ورئاسة الجمهورية ليكون أحد ابرز الاجنحة بالمعرض. مشيرا إلي أن فعاليات المهرجان، العرض العام، نظمت في قلب العاصمة موسكو لممثلى الوفود، ثم تم الانتقال للبرنامج الإقليمي بالمدن الروسية المختلفة والانتهاء بفعاليات المهرجان في مدينة سوتشي والتي شملت المشاركة في اقسام المهرجان السبعة وهي الثقافة والسياسة والاقتصاد والعلوم والتعلم والبيئة والرياضة.

الجدير بالذكر أن وفد شباب مصر ضم 102 شخصا فى المهرجان العالمى للشباب الذى شارك فيه 30 ألف شاب وفتاة من 180 دولة حول العالم .