اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:10 م

جانب من اللقاء

محافظ الدقهلية: دور رائد للجمعيات الأهلية فى نشر الوعى بين المواطنين

الدقهلية شريف الديب الأحد، 22 أكتوبر 2017 10:37 م

أكد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، على الدور الرائد للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى فى معالجة قضايا المجتمع بشكل عام تعاونا مع الأجهزة التنفيذية، مشيرا إلى دعمه الكامل لدور تلك المؤسسات والجمعيات فى كافة القضايا التى تتعلق بحياة المواطن اليومية.

جاءت تصريحات الشعراوى، اليوم الأحد، خلال لقائه وفد منظمة الشعوب والبرلمانات العربية برئاسة الوزير المفوض الدكتور عبد العزيز عبدالله حماد، رئيس المنظمة، والوفد المرافق له من أعضاء المنظمة بالقاهرة والدقهلية وعدد من المحافظات.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن نشر الوعى بين المواطنين بالقضايا المجتمعية دور هام لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، مؤكدا على أهمية تعظيم دور الأسرة ودعم الترابط الأسرى والجيرة وأخلاق القرية والعودة إلى الأصول العريقة من الخلق الحسن وثقافة التعاون ودعم الترابط بين أفراد المجتمع، مؤكدا على ثقافة الحوار وقبول الآخر.

وأضاف المحافظ، عندما نعزز تلك المفردات فى الأذهان يمكننا التغلب على السلوكيات السلبية ونبذ العنف فى التعاملات اليومية العادية ونعظم إلى جانب ذلك الإيجابيات والخلق الحسن فى التعامل فيما بيننا.

وأوضح الشعراوى، أن هناك دورا آخر يمكن أن ندعمه ونؤكده وهو نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك وأن تكون التطلعات وفقا للإمكانيات المتاحة للفرد.