اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-21

القاهره 09:06 م

النائب العام

موجز الساعة 1.. النائب العام يكلف نيابة أمن الدولة بالتحقيق فى حادث الواحات


السبت، 21 أكتوبر 2017 01:13 م

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها تكليف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، نيابة أمن الدولة العليا، ببدء تحقيقات فورية فى الحادث الإرهابى الذى وقع بصحراء الواحات، أمس الجمعة، والذى أسفر عن استشهاد عدد من الضباط وأفراد الشرطة فى مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية.
 
 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا...

 


النائب العام يكلف نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق فى حادث الواحات الإرهابى

 
كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، نيابة أمن الدولة العليا، ببدء تحقيقات فورية فى الحادث الإرهابى الذى وقع بصحراء الواحات، أمس الجمعة، والذى أسفر عن استشهاد عدد من الضباط وأفراد الشرطة فى مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية.
 
 
 


ننشر أسماء 10 شهداء بحادث الواحات بعد نقلهم لمستشفى الشرطة بمدينة نصر

 
قالت مصادر أمنية إنه تم نقل 10 من شهداء الشرطة الذين استشهدوا خلال مواجهة مع خلية إرهابية بصحراء الواحات، أمس الجمعة، إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر، وهم كل من النقيب إسلام مشهور، والنقيب عمرو صلاح من العمليات الخاصة، والمقدم محمد وجيه، والمقدم أحمد فايز، والمقدم أحمد جاد، والرائد أحمد عبد الباسط، والنقيب كريم فرحات من قطاع الأمن الوطنى، والعميد امتياز كامل، والمقدم محمد عبد الفتاح، ونقيب أمن مركزى بقطاع الأمن المركزى.
 
 


جنازات عسكرية لشهداء الشرطة بحادث الواحات الإرهابى بمسقط رأسهم خلال ساعات

 
أفاد مصدر أمنى، أن عدد من الجنازات العسكرية ستقام فى مسقط رأس شهداء الشرطة بحادث الواحات الإرهابى، خلال الساعات المقبلة، يشارك فيها القيادات الأمنية وزملاء الشهداء وأصدقائهم.
 
 
 


مجلس الوزراء ناعيا شهداء حادث الواحات: نثمن تضحيات رجال الشرطة البواسل

 
نعى مجلس الوزراء بخالص الحزن وعميق الأسى، رجال الشرطة الذين استشهدوا أمس في مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية بمنطقة صحراء الواحات، وثمن المجلس التضحيات الغالية التي يبذلها رجال الشرطة البواسل، جنباً إلى جنب مع رجال القوات المسلحة الأبطال، لاستئصال قوى الشر والظلام، ودحر مخططاتهم الخبيثة في تهديد أمن المواطنين، وعرقلة جهود البناء والتنمية.
 
 
 


الديوان الملكى الأردنى ينكس علم السارية حدادا على شهداء حادث الواحات

 
أعلن الديوان الملكي الأردنى الهاشمي، السبت، عن تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان من صباح هذا اليوم وحتى الساعة السادسة مساء من اليوم نفسه، حدادا على ضحايا قوات الأمن المصرية، الذين استشهدوا جراء الاشتباكات مع مسلحين إرهابيين بمنطقة الواحات في محافظة الجيزة، أمس الجمعة.
 
 
 


إلغاء احتفالات مهرجان تعامد الشمس بأبوسمبل بسبب حادث الواحات الإرهابى

 
أكد الأثرى حسام عبود، مدير آثار أبوسمبل، أنه تم إلغاء جميع الاحتفالات الفنية المقرر إقامتها على هامش مهرجان تعامد الشمس مساء اليوم، وصباح غدٍ، نظراً لحادث الواحات الإرهابى الذى وقع أمس بمنطقة الواحات البحرية، وأسفر عن استشهاد عدد من رجال الأمن.
 
 
 

 
وزير التعليم يطالب المعلمين بعدم استخدام لغة الفيس بوك فى الفصول
 
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن لغة الحوار على مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت متدنية للغاية، مطالبا الطلاب بتحسين لغة الحوار على مواقع التواصل الاجتماعى، واتخاذ النقاش بدلا من الصراخ والتطاول كلغة للتفاهم .
 
 


إسبانيا تعلق العمل بالحكم الذاتى فى كتالونيا بعد استفتائها للانفصال

 
أعلنت الحكومة الإسبانية تعليق العمل بالحكم الذاتى فى إقليم كتالونيا، وذلك حسبما أفادت فضائية "اكسترا نيوز" فى خبر عاجل منذ قليل.
 
 
 


حقل ظهر ينتج 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى نصف نوفمبر المقبل

 
كشف مصدر مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعة "إيجاس" - التابعة لوزارة البترول - أن حقل ظهر سيدخل الإنتاج خلال النصف الثانى من شهر نوفمبر المقبل بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى.
 
 


مصرع 4 وإصابة 12 فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى المحور

 
لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 12 آخرون، إثر انقلاب سيارة ميكروباص وسيارة تاكسى من أعلى المحور، فى الاتجاه القادم من الطريق الدائرى اتجاه مدينة 6 أكتوبر، ما أدى الى توقف الحركة المرورية أعلى طريق المحور فى الاتجاهين.
 
 
صادرات مصر ترتفع لـ14.8 مليار دولار فى 7 أشهر منها 1.2 "بترول خام"
 
ارتفعت القيمة الإجمالية للصادرات المصرية خلال الـ7 أشهر الأولى من العام الجارى، لتسجل 14.8 مليار دولار، مقابل 12.5 مليار خلال الفترة نفسها من العام الماضى، فيما بلغت واردات مصر فى الفترة المشار إليها من العام الجارى 36.2 مليار دولار، متراجعة من مستوى 41.3 مليار دولار الذى سجلته فى الـ7 أشهر الأولى من عام 2016.
 
 
 
الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالقاهرة 28 درجة
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت، طقس معتدل شمالاً حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
 
 
 
محمد صلاح أفضل هداف أفريقى فى الدورى الإنجليزى
 
يستعد محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، لخوض مواجهة من العيار الثقيل مع "الريدز"، الذى يحل ضيفاً على توتنهام فى الخامسة مساء غد، الأحد، بملعب "ويمبلى"، فى قمة مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
 
لاكازيت عن محمد الننى: الكل يحبه فى أرسنال ودوره مهم بالملعب
 
أشاد ألكسندر لاكازيت، مهاجم منتخب فرنسا ونادى أرسنال الإنجليزى، بزميله فى الفريق اللندنى محمد الننى، قبل مواجهة إيفرتون غداً، الأحد، بملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
فيس بوك يسمح بإرسال واستقبال الأموال عبر PayPal داخل تطبيق ماسنجر
 
أعلنت خدمة PayPal لتحويل الأموال، أنها وسعت تعاونها مع فيس بوك من خلال إضافة خدمتها لعمليات الدفع P2P "شخص لشخص" فى تطبيق ماسنجر، لتسهل على المستخدمين تبادل الأموال فيما بينهم بكل سهولة ويسر.
 
 
 
العالم يتضامن مع القاهرة ضد الإرهاب.. إدانات عالمية لحادث الواحات.. وزير خارجية الإمارات: لن يقوض عزمنا على مواجهة العدو بكل قوة.. والبحرين: نؤيد كافة تدابير تحقيق الأمن.. وبرلين: نقف بجانب الشعب المصرى
 
شجب وإدانة واسعة محليا وعربيا ودوليا للحادث الإرهابى الذى وقع أمس بطريق الواحات، والذى سقط عشرات الشهداء والجرحى من قوات الشرطة بعد مواجهات مسلحة بمنطقة الواحات.
 
 
وكيل البرلمان فى حوار المفاجآت.. سليمان وهدان: تعديل 4 حقائب وزارية خلال شهرين.. المجلس غير قادر على تشكيل حكومة ومعندناش كتلة معارضة.. كلام يوسف زيدان جزء من حروب الجيل الرابع و"عبدالعال بيميل شويتين للأغلبية"
 
قضايا عدة يتطرق إليها الحديث مع وكيل مجلس النواب سليمان وهدان، فهو بحكم منصبه يتحدث عن أهم التشريعات المطروحة على أجندة البرلمان خلال دور انعقاده الحالى، كما يتحدث عما يشغل الرأى العام خارج أسوار البرلمان من قضايا سواء على مستوى الانشغالات اليومية للمواطنين، أو فيما يتعلق بالتطورات على الساحة السياسية، كالأحاديث عن تعديلات وزارية مرتقبة، وتغيير رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل.
 
 
بالصور .." اليوم السابع" يرصد مسار العائلة المقدسة "الحلقة الثانية" ..قدم المسيح تفجّر الماء من الصخر ..أهالى سمنود يحسنون استقبال العذراء ويمنحونها "ماجور" للعجين.. والمسيح يضرب بقدمه عيوناً فى الحجر
 
بعدما غادرنا مسطرد، عدنا للنظر فى الخريطة، العائلة المقدسة تتجه شمالًا وتسير نحو دلتا مصر، المسيح الطفل ترك أثره فى المكان، فنبعت البئر، وعليه أن يبارك بقعة أخرى، يقود يوسف النجار حماره ويرتحل فيصل إلى مدينة سمنود، وهناك تغير العائلة طريقة سيرها، وتركب نهر النيل، النهر الذى كان إلهًا لدى الفراعنة، وصار يحمل على صفحته تلك العائلة المباركة، وكأنه رسول بين أهل السماء والأرض.
 
 
 
ماجد جورج رئيس المجلس التصديرى للأدوية فى ندوة «اليوم السابع»: اقتراح بخصم ضرائب مصانع الأدوية من مستحقات برنامج دعم الصادرات.. مصر تصنع أدوية الإيدز والملاريا والسل لأفريقيا خلال 6 سنوات
 
كشف ماجد جورج، رئيس المجلس التصديرى للأدوية، عن تقدم المجلس بمقترح لوزارة الصناعة والتجارة، لخصم ضريبة المبيعات الخاصة بالمصانع المصدرة للخارج من مستحقاتها لدى برنامج دعم الصادرات، لحل أزمة تأخر صرف الدعم ببرنامج رد الأعباء التصديرية.
 
 
 
 
مشكلات المواطنين على مائدة النواب.. مرض نادر يصيب شقيقين ووالديهما يستغيث لعلاجهما.. شاب يطالب بالسفر إلى الخارج لإجراء عملية فى العمود الفقرى.. وغرق شارع فى حدائق القبة بالمياه بعد انكسار ماسورة رئيسية
 
طريق "شبرا– بنها" فى قبضة الرقابة الإدارية.. الهيئة تفحص كافة أعمال التنفيذ فنيا وماليا.. وتطمأن على تطبيق المواصفات القياسية.. مصادر: الرئيس يفتتحه رسميا بعد رفع تقريرها.. وهيئة الطرق: جاهزين لافتتاحه فى أى وقت
 
 
جولة فى شارع الصحافة.. الصحف المصرية: أحمد زكى عابدين: لم نفكر فى تغيير اسم العاصمة الإدارية.. للمرة الثانية.. صلاح أفضل لاعب فى دورى أبطال أوروبا.. مدير مكتب الرئيس يشرف على استعدادات منتدى "شباب العالم"
 
 

 

بالفيديو.. 50 عاما على إغراق المدمرة إيلات فى عملية هى الأولى من نوعها فى التاريخ

 
بالفيديو.. حظك اليوم " الميزان" قليل من الرومانسية لا يضر
 
 
بالفيديو ... قدم المسيح على صخر كنيسة سخا الأثرية
 
 

 

 
"وكأن حياة لم تكن فيها".. بالصور.. 3 سنوات من الدمار والخراب فى الرقة السورية
 
 
بكاء وحزن فى كاليفورنيا أثناء تفقد السكان لمنازلهم المحروقة
 
 
صناع الأحذية.. أيادٍ تتلف فى حرير تدق على الجلود والهموم معا