اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 09:20 م

النائب عمرو غلاب

النائب عمرو غلاب: نتمنى تشابك كافة الجهات الحكومية لخدمة المستثمر

كتبت إيمان على السبت، 21 أكتوبر 2017 03:13 ص

أكد النائب عمرو غلاب ، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب ، أن اللجنة أرسلت توصياتها للحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل و وزارة الاستثمار ، بشأن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار و هو ما تتطلع اللجنة لتنفيذه بشكل فعلى فى الدواوين الحكومية .

و أضاف رئيس لجنة الشئون الاقتصادية ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ، أن هناك عدد كبير من المستثمرين ينتظرون إصدار اللائحة ، موضحا ، أنه يتمنى إصدارها كما أعلنت الحكومة خلال الأسبوع المقبل ، مؤكدا أن تأخر إصدارها تسبب فى تعطيل لمصالح عدة .

و أشار رئيس لجنة الشئون الاقتصادية ، أنه يتمنى أن يكون هناك تفعيل جاد للقانون على أرض الواقع من خلال وجود مركز لخدمة المستثمرين و وجود ممثلين لكل جهات تفعيلا لـ " الشباك الوحد " بشكل يضمن تشابك كافة الجهات من أجل خدمة المستثمر ، إضافة إلى المتابعة المكثفة من قبل الهيئة العامة للاستثمار لسير العمل .

و أضاف أنه يتمنى ترجمة مواد القانون فى كافة الإجراءات الحكومية ، بالتزامن مع وجود دليل الاستثمار و الخريطة الاستثمارية ، و هو ما سيضمن نجاح القانون و إتاحة كافة التسهيلات للمستثمرين .

و كان قد قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وصلت، اليوم الأربعاء، وسيتم إصدارها الأسبوع المقبل ، لافتا إلى أن اللائحة تم دراستها وأخذ كافة آراء كافة الوزراء.