اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:04 م

أبل

أبل: لا نجمع معلومات عن مستخدمينا ولا نستمع لمحادثاتهم على "سيرى"

كتبت ــ زينب عبد المنعم الإثنين، 02 أكتوبر 2017 01:00 م

سلط تقرير جديد لموقع BGR الأمريكى الضوء على إعادة شركة أبل هيكلة صفحة الخصوصية الخاصة بها عبر موقعها على الانترنت، مؤكدة أن منتجاتها مصممة للقيام بأشياء مذهلة، وحماية خصوصية المستخدم، كما ركزت الشركة الأمريكية على بعض ميزات الأمان والخصوصية التى تقدمها على أجهزتها، ومن أبرزها ماسح بصمات الأصابع، الذى تصفه الشركة بتقنية الأمان الأكثر تقدما على أى جهاز شخصى.

 

وشددت أبل على أنها لا تجمع المعلومات التى يتم إنشاؤها عندما يطرح المستخدمون أسئلة على "سيرى"، فالبيانات التى تنتمى إلى مالك هاتف آيفون، تضاف إلى البيانات التى تنتمى إلى الملايين من مستخدمى الآيفون الآخرين، للفحص من أجل أنماط عامة، فوفقا لأبل، تساعد هذه الأنماط على اكتشاف الرموز التعبيرية الأكثر شعبية، وأفضل الاقتراحات لـ QuickType ، ومعدلات استهلاك الطاقة لمتصفح سفارى.

 

تتضمن المواضيع الأخرى ذات الصلة بالخصوصية فى الصفحة استخدام البيانات المشفرة، وكيفية مطالبة مطورى التطبيقات بإتباع إرشادات صارمة عندما يتعلق الأمر بمعالجة معلوماتك الشخصية، أو مواجهة إزالة تطبيقاتهم من أب ستور.

 

ولم يتم ذكر تقنية التعرف على الوجه Face ID الجديدة بهاتف آيفون X  بصفحة الخصوصية، والتى تستخدم وجه المستخدم لفتح الهاتف والتحقق من هويته.