اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:22 ص

فريق الاهلى

هل يتغلب الأهلى على أزمة غياب "النجوم الكبار" أمام النجم؟.. البدرى يرشح هانى وربيعة لتعويض المسمار والجوكر فى موقعة برج العرب.. أزمة متعب تبعده عن المشاركة الأساسية فى الهجوم.. ومهمة خاصة لـ"إكرامى"

كتب رمضان حسن الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 05:39 م

دبّ الصداع فى رأس الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى، وذلك بسبب غياب أكثر من عنصر مهم ومؤثر عن المواجهة المهمة والمرتقبة التى ستجمع الفريق الأحمر بضيفه النجم الساحلى التونسى يوم الأحد المقبل فى إياب الدور نصف النهائى لبطولة دورى الأبطال الأفريقى، حيث يغيب هشام محمد لاعب الوسط نتيجة عدم التئام كسر اليد حتى الآن، إضافة إلى الظهير الأيمن أحمد فتحى الذى لن يٌشارك فى موقعة الأحد بسبب الإيقاف بعد أن حصل على بطاقة صفراء فى مباراة الذهاب التى أقيمت بسوسة وانتهت بفوز النجم بهدفين لهدف، كما تحوم شكوك كبيرة حول مشاركة حسام عاشور فى ظل معاناته من آلام فى العضلة الضامة.

 

ويرصد "اليوم السابع"، فى هذه السطور أبرز العناصر التى سيلجأ لها حسام البدرى ومعانوه من أجل تعويض هذه الغيابات المؤثرة، أملاً فى تحقيق الفوز وانتزاع بطاقة التأهل إلى نهائى البطولة الأفريقية خاصة مع وجود دعم جماهيرى كبير خلال تلك المواجهة بعدما وافقت وزارة الداخلية على حضور 60 ألف مشجع لمدرجات ملعب برج العرب من أجل مؤازرة نجوم الفريق الأحمر.

 

وبات السؤال الآن، هل يفعلها الأهلى فى غياب أغلب نجومه الكبار، ويخطف بطاقة الصعود إلى نهائى البطولة؟

 

*محمد هاني يعوّض الجوكر

تأكد مشاركة الظهير الشاب محمد هاني في مباراة النجم الساحلي بدلاً من أحمد فتحى الموقوف، وحرص حسام البدرى على عقد أكثر من جلسة تحفيزية مع اللاعب لمُطالبته بإخراج كل ما لديه من إمكانات فى موقعة برج العرب، وأن يكون على قدر المسئولية المٌلقاة على عاتقه خلال هذه المواجهة الصعبة والحاسمة، ويُشارك هانى كبديل وحيد للجوكر خاصة أن باسم على الظهير الثالث لم يتم قيده فى قائمة الفريق الأفريقية بسبب إصاباته المتكّررة التى حرمته من الظهور في حوالي أكثر من 90% بمباريات الدوري الموسم الماضي.

ربيعة لاعب وسط بدلاً من المسمار

يدرس حسام البدري أيضًا الدفع باللاعب رامي ربيعة في مركز خط الوسط بدلاً من المسّاك، لتعويض حسام عاشور الذى قد يغيب بصورة رسمية عن مباراة النجم، وقام البدرى فى لقاء الرجاء المطروحى بالدورى الممتاز بالدفع بربيعة بعد خروج "المسمار" من الملعب، لتجربته في هذا المركز والاعتماد عليه أمام النجم بجوار زميله عمرو السولية.

أزمة متعب تٌبعده عن المشاركة

لا شك أن علاقة البدرى مع عماد متعب ليست على ما يٌرام بعدما رفض اللاعب المشاركة فى مباراة الاتحاد السكندري ليتم استبعاده من لقاء الرجاء الأخير، بل ويتأكد خروجه من حسابات الجهاز الفني بخصوص المشاركة الأساسية، ففي حالة الاستعانة به بالقائمة سيجلس متعب على الدكة وقد يتم إشراكه في أضيق الحدود، لينضم لقائمة كبار الفريق الغائبين عن موقعة برج العرب.

مهمة خاصة لـ"إكرامي"

سيكون شريف إكرامي في مهمة قيادية خاصة في مباراة النجم خاصة إذا غاب حسام عاشور عن هذه المواجهة.

وسيرتدى إكرامى "شارة" القيادة باعتبار الأقدم داخل الفريق بعد عماد متعب وحسام عاشور ومن قبلهما حسام غالي الذى رحل لنادي النصر السعودي، كما أن إكرامي ستكون هى إيقاظ وعى اللاعبين داخل المستطيل الأخضر وتوجيه النصائح لهم أملا فى الفوز.