اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:31 ص

الرئيس عبد الفتاح السيسى

موجز أخبار مصر 1 ظهرا.. قرار جمهورى بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

الخميس، 12 أكتوبر 2017 01:07 م

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا برقم 510 لسنة 2017 بإعلان حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من أكتوبر 2017 ميلادية.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة  1 ظهرا.
 
قرار جمهورى بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا برقم 510 لسنة 2017 بإعلان حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من أكتوبر 2017 ميلادية.
 
 
 
وزير شئون مجلس النواب: الحكومة تتقبل أى ملاحظات عليها
 
 
قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن الحكومة تتقبل أي ملاحظات  عليها، موضحا أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وجه بضرورة التنسيق المستمر مع مجلس النواب وإلزام الوزراء بحضور جلسات البرلمان بشكل مستمر. 
 
 
 
فريد الديب عن حضور العادلى أمام النقض: يوم الجلسة هتعرفوا.. ومعرفش مكانه
 
 
قال فريد الديب محامى حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى قضية الاستيلاء على أموال الداخلية، إن المستقر عليه قانونا أن المحكوم عليه بعقوبة مقيدة للحرية ولم ينفذها يسقط حقه فى الطعن، مضيفا " ديه حاجة معروفة مش جديد"، وذلك تعقيبا على ما ورد بمذكرة نيابة النقض وما أوصت به من سقوط حق حبيب العادلى فى الطعن فى حال عدم تقدمه لتنفيذ العقوبة قبل الجلسة.
 
 
وزير الصحة: القضاء على بعوضة الضنك نهائيا بمدينة القصير الأسبوع القادم
 
 
قال الدكتور أحمد عماد ، وزير الصحة ، إنه تم تجفيف كافة مستنقعات المياه بمدينة القصير والقضاء على البعوضة المسببة لحمى الضنك  وانخفاض كثافة البعوضة لـ5 ٪‏ بعد أن كانت ٨٥٪‏ ، مشير إلى أن القضاء على بعوضة حمي الضنك نهائيا الأسبوع القادم.
 
 
 
"حب الوطن" يتجول بالجامعات لجمع توقيعات "علشان تبنيها" لتأييد السيسى
 
 
أكد عبد العزيز سمير المنسق العام لائتلاف " حب الوطن "، أن أعضاء الائتلاف وفريق العمل سيبدأ اليوم الخميس جولاته الميدانيه على طلاب الجامعات وطلاب المعاهد ، لعرض استمارة "علشان تبنيها " الخاصة بمطالبة الرئيس السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية، على الطلاب.
 
 
 
قيادى بـ"جيش الإسلام السورى" يعلن اتفاقا للتهدئة جنوب دمشق برعاية مصرية
 
 
قال مسئول الهيئة السياسية فى جيش الإسلام السورى محمد علوش إنه تم التوافق على عقد اتفاق جديد لخفض التصعيد فى منطقة جديدة مهددة بالتهجير القسرى جنوب العاصمة السورية دمشق، وتحديدا فى حى القدم.
 
 
 
"العاصمة الإدارية" تتصدر تويتر بعد افتتاح السيسى لها.. ومغردون: عمار يا مصر
 
 
حلّ هاشتاج "العاصمة الإدارية" ضمن قائمة "تريند" الأكثر تداولا عبر موقع الدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لها أمس الأربعاء، لتدشين المرحلة الأولى من المشروع، وافتتاح فندق الماسة، فى خطوة عملية تؤكد تسطير المصريين لملحمة جديدة من الإرادة.
 
 
 
مكتب ألمانى للحماية من الإشعاع: انتشار جسيمات مشعة خطيرة بأنحاء أوروبا
 
 
اكتشف مراقبو الإشعاع جسيمات مشعة فى الهواء بجميع أنحاء أوروبا، مشيرين أن مصدرها ما يزال لغزا يحير العلماء.
 
 
إحالة مدير وسكرتير مدرسة بسوهاج للنيابة العامة لاختلاس 129 ألف جنيه
 
 
قرر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إحالة مدير إحدى المدارس التابعة لإدارة المراغة التعليمية وسكرتير المدرسة إلى النيابة العامة، واستبعادهما من العمل بالمدرسة وإلحاقهما بأى عمل إدارى بالإدارة التعليمية، لقيامهم باختلاس مبلغ 129 ألف جنيه من حساب الرسوم المدرسية وعدم توريدها إلى الحساب الموحد بالإدارة التعليمية وقيامهم باستخدام تلك المبالغ فى أعمال تجارية خاصة بهم والتربح من أعمال وظيفتهم .
 
 
محافظ البنك المركزى: نتائج الإصلاح الاقتصادى جاءت قوية وفاقت التوقعات
 
 
أكد محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر، إن نتائج عملية الإصلاح الاقتصادى التى تنفذها مصر منذ الربع الأخير من العام الماضى جاءت قوية وفاقت كل التوقعات.
 
 
 
البنك الدولى يتوقع انخفاض عجز الموازنة بمصر لـ8.8% العام المالى الحالى
 
 
توقع البنك الدولى، أن ينخفض عجز الموازنة العامة فى مصر إلى 8.8% من إجمالى الناتج المحلى فى السنة المالية 2017/2018، مشيرًا إلى أن ذلك بفضل إصلاح نظام دعم منتجات الطاقة، وزيادة العائدات الضريبية.
 
 
 
 
 
 
العاصمة الإدارية الجديدة فى عيون النواب.. بعد تدشين السيسى المرحلة الأولى..نواب: إنجاز على أرض الواقع.. ونقلة حضارية وتفتح آفاقا جديدة للاقتصاد والاستثمار.. وقاطرة التنمية ومفتوحة لكل أبناء الشعب.. تساهم فى فك التكدس بالقاهرة
 
 
 
 
قراءة سريعة فى عناوين الصحف المصرية.. أزمات المعابر والأمن أبرز ملفات جلسات الحوار الفلسطينى.. "الاستثمار" توافق على 3 مناطق استثمارية بالقاهرة والقليوبية و6 أكتوبر.. الرئيس السيسى يضع حجر أساس "العاصمة الإدارية"
 
 
 
 
 
 
إحالة 6 اتفاقيات و5 قوانين للجان النوعية.. البرلمان يحيل 6 اتفاقيات دولية و5 مشروعات للجان النوعية.. تنظيم وضع المأذونين وصيد الأسماك والهيئة المصرية للدواء وتطوير السكة الحديد أبرزها.. وإحالة قانون المسئولية الطبية إلى لجنة مشتركة
 
 
 
 
شاهد فى دقيقة.. لو هتسافر تشجع المنتخب.. 5 أماكن لازم تزورها فى روسيا
 
 
بالفيديو..أسعار العملات اليوم الخميس 12/10 /2017