اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:15 م

الفريق مهاب مميش والدكتورة هالة السعيد

وزيرة التخطيط تنضم لمجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

كتبت: دانه الحديدى الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 12:49 م

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، برئاسة الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وبحضور دكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتى تشارك باجتماعات مجلس الإدارة للمرة الأولى منذ انضمامها للمجلس، يأتى ذلك ضمن رؤية المنطقة الاقتصادية فى التنسيق والمتابعة والتعاون مع مؤسسات الدولة لتنفيذ رؤية مصر2030.

 

 وناقش المجلس الموضوعات الخاصة بالاستثمار، ونتائج جولات الفريق مميش الأخيرة لعدد من الدول والاتفاقيات والعقود التى وقعها مع عدد من الشركات الألمانية، وشركة موانئ دبى العالمية، كما ناقش المجلس التسويات والعقود التى قامت بها المنطقة مع عدد من المطورين والمستثمرين فى منطقة العين السخنة.

 

وقال الفريق مميش، إن شركتا "سام كريت وحسن علام" عرضا الأعمال التى تتم فى شرق بورسعيد من خلال المطور الصناعى، وكذلك عرضا شغل مساحة 16م2 فى شرق بورسعيد لتطويرها وتنميتها وأعمال البنية التحتية والصناعات التى ستقام على هذه المساحة، كما تم عرض اتفاقية الشراكة بين شركة موانئ وبين الهيئة لتنمية وتطوير مساحة 96 كم2 فى منطقة العين السخنة.

 

وأشار الفريق مميش، أن المسودة النهائية للاتفاقية يتم مراجعتها قانونيا من خلال مكتب قانونى عالمى متخصص، لافتا إلى وجود لجنة مشتركة بين موانئ دبى والهيئة لحل جميع أى معلقات والتأكيد على أن مسئولية موانئ دبى فى جذب المستثمرين وتوفير البنية التحتية لتوفر هذه الاستثمارات 500 ألف فرصة عمل بنسبة 90%عمالة مصرية، بجانب إنشاء مدينة سكنية تضم 650 ألف نسمة لخلق مجتمع عمرانى متكامل، مؤكدًا على عدم وجود أفضلية لأحد من المستثمرين فى اى مميزات وكل الإجراءات تسير تبعا للوائح المنطقة وكذلك الأسعار المعتمدة وحق الانتفاع .

 

وفى نهاية الاجتماع قام أعضاء مجلس الإدارة بالاحتفال بالفريق مهاب مميش، لتجديد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى رئاسة هيئة قناة السويس لمدة عام .

 

على جانب آخر استقبل الفريق مميش "جيرد مولر"، وزير التنمية والتعاون الدولى الألمانى، فى الإسماعيلية لبحث الشراكة والتعاون بين الجانبين، وزيادة الاستثمارات الألمانية فى المنطقة وبحث سبل الاستفادة من الخبرة الألمانية .

 

وأعرب مميش، عن سعادته بزيارة الوفد الألمانى، ورحب بزيادة الاستثمارات الألمانية حيث تتمتع الدولتين بعلاقات قوية، مشيرًا إلى سعى المنطقة لتقوية الشراكة والتعاون مع ألمانيا من خلال الاتفاقيات التى تم توقيعها خلال جولة ألمانيا الأخيرة، خاصة تلك التى وقعت مع شركة "سيمنس" لإنشاء مركز للتدريب المهنى لتوفير احتياجات سوق العمل من عمالة ماهرة ومدربة فى التخصصات المهنية.

 

ومن جانبه أعرب وزير التعاون الألمانى، عن سعادته بلقاء الفريق مميش والنجاحات التى يحققها لرفع تصنيف المنطقة الاقتصادية، لافتًا إلى أن مصر تتمتع بإمكانيات كبيرة ولديها سوق استثمارى واعد، مؤكدًا على أهمية زيادة مجالات التعاون خاصة فى المنطقة الاقتصادية لما لها من مميزات وضمها لموانئ تجعلها بوابة عالمية للسوق الألمانى إلى أفريقيا.

 

اجتماع مجلس إدارة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس
 
الفريق مهاب مميش مع وزير التنمية والتعاون الألمانى
 
الفريق مهاب مميش يكرم الوزير الألمانى
 
جولة وزير التنمية والتعاون الألمانى فى الهيئة
 
احتفال مجلس إدارة الهيئة بالتجديد للفريق مهاب مميش