اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:18 م

مطالبات بإسقاط تميم

"حراك 13 أكتوبر بقطر" يتصدر تويتر الدوحة.. مغردون: سنتحرر من الطغيان

كتب محمد تهامى زكى الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 09:12 م

دشنت المعارضة القطرية هاشتاج "حراك 13 أكتوبر بقطر"، تصدر قائمة الترند فى قطر وعدد من الدول العربية، بآلاف التدوينات والتغريدات، للمطالبة بمشاركة أحرار قطر للتظاهر ضد الأمير الحالى تميم بن حمد، ورحيله عن حكم البلاد، بعد ثبوت دعمه للإرهاب وسوء العلاقة مع الرباعى العربى.

 

ونشرت المعارضة خطة سير التظاهرات، المقررة بعد غد، الجمعة، 13 أكتوبر، قائلة: "ستتحرك المسيرات السلمية باتجاه قصر الحكم تنديداً بممارسات النظام الحالى ونطالب المنظمات ووسائل الإعلام بمراقبة الحدث"، مضيفة: "نبشر الأحرار فى قطر أن التغيير قادم وطواغيت الدوحة مصيرهم مزبلة التاريخ".


المعارضة

 

وتنوعت أيضا تغريدات المدونين للمطالبة برحيل تميم، حيث قال محمد الكوارى: "الشعب كله راح يتحرر من الطغيان والنظام الغاشم بإذن الله"، وقال وحيد يزم: "قطر ستتحرر بإذن الله من النظام القمعى العزمى بشارى".


راشد المرى

 

وقال سلطان سحيم آل ثان: "ستكون نقطة بداية قطر الجديدة من هنا، صار المواطن القطرى يصبح قطريا ويمسي مشرد، لم نعد نشعر بالأمان بعهد تنظيم الحمدين"، وقال راشد المرى: "يسقط تميم ويعيش شرفاء قطر".


سلطان

 

وأضاف على: "إسقاط تميم ومبايعة الشيخ عبد الله بن على آل ثانى حاكما وأميرا لدولة قطر وتسليم قطر لرجالها"، وقال منذر الشيحى: "حراك 13 أكتوبر بقطر هو بداية النهاية لتنظيم الحمدين وتميم الذى أذلكم، ثوروا لكرامتكم"، فيما قال قيس اليافعى: "كما تدين تدان، حرضتم الشعوب العربية على النهوض والثورة ضد حكامها، والآن شعبكم يثور ضدكم، تجرعوا من نفس الكأس، هنيئا لكم"، فيما قال حاتم عسيرى: "نرجو أن يحكم قطر شخص لا يعين مستشار إسرائيلى ومفتى إخوانى، أرجو أن تعود قطر للقطريين".


على

 

وقال حساب باسم حمد: "قطر بلد خليجى، ولكن للأسف أصبحت محتلة من قبل نظام عميل لدول عدة وجماعات خارجة عن القانون ومطلوبين"، وقال ميشال: "هو حراك من أجل مستقبل أبنائكم، ولن نقبل أن تكونوا عبيد عند الفرس والأتراك، تحزموا بالسعودية والإمارات فهم خير عون لكم".

 

وتابع صادق العريفى: "الله يحفظ القطريين من نظام الحمدين لا يستخدم قنابل نووية"، فيما قال روقا: "على دول الخليج وضع طائراتهم الحربية على أهبة الاستعداد للدفاع عن أهل قطر من المجنون اللى بيضربهم بالكيماوى".

 


حاتم عسيرى

 


روقا

 


قيس اليافعى

 


منذر الشيحى

 


نرجس

 


1

 


2

 


4