اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:13 م

محكمة الاسرة

زوج يقيم دعوى قضائية ضد زوجته للمطالبة بحضانة نجله وإسقاط حقها فيه

كتبت أسماء شلبى الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 09:23 ص

أقام مهندس الاتصالات "سمير.ك"، دعوى أمام محكمة الأسرة بالهرم تطالب بإسقاط حق مطلقته  "علا.م" فى حضانة ابنهما.

وقال المهندس فى دعواه إن مطلقته أدمنت الكذب الذي ألحق به سابقا ضرراً نفسياً ومعنوياً، وأثر بالسلب على أطفاله الثلاثة ومستواهم الدراسى وعلاقتهم بأصدقائهم وهدد بضياع مستقبلهم.

وأضاف: لم أكتشف إدمان زوجتى للكذب إلا بعد أن جمعنا منزل واحد وأصبحت ترتكب مصائب تحت بند الـ"الهزار" وعندما أحاول نصحها تصاب بحالة هسترية تجعلها تصرخ وتضرب نفسها لدرجة ذهابي لأهلها ومحاولتى عرضها على طبيب نفسي .

وتابع:" تسببت فى تدمير منزل شقيقى بسبب إدعاءاتها الكاذبة والتأثير على زوجته ما دفعها لترك المنزل ، كما تسببت فى تطليق شقيقتها، بعد أن أدعت أن زوجها يراسلها وعلى علاقة بجارتها ورؤيتها لهما فى وضع مخل، لدرجة دفعت شقيقتها بعد عودتها لزوجها إلى مقاطعتها".

واستطرد سمير: "مطلقتى شر يصيب من يقترب منها بالدمار وقد ضاع مستقبلي بعد أن أصبحت تراسل مديري وتتهمنى بالتقصير فى عملى وعندما أسألها لماذا ترتكبين تلك الحماقات؟ كانت تتوسل لى وتزعم أنها مريضة ويجب ألا أتركها".

وقال:" نفد صبري وطلقتها بعد أن أصبحت منبوذا بسببها حيث  قاطعنى الجميع خوفا من جنونها وعندها رفضت أن تمنحني أولادى حتى لا يتربوا مع سيدة مريضة مثلها رغم وقوف أهلها معى وشهادتهم معى بالمحكمة خوفا على مستقبل الأولاد بعد أن كاد أبني الأكبر يضيع بسبب إحدى الوقائع المختلقة التى تجبره والدته على إشاعاتها بالمدرسة مما جعله يدخل قسم الشرطة ويهدد بالفصل من المدرسة.