اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:12 ص

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية : البدء فى أعمال ترميم واجهة القنصلية العامة الأسبانية

الإسكندرية جاكلين منير الأحد، 01 أكتوبر 2017 03:37 م

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن الإسكندرية مدينة عريقة ذات تاريخ عظيم يتضح فى مبانيها وتراثها المعمارى ويجب علينا جميعا تكثيف جهودنا الحفاظ على هذا التراث وضرورة قيام لجنة التراث بوضع آلية عمل ، موضحا أن مشكلة المبانى المخالفة هى سبب أساسى فى هدم هوية المدينة وتغيير معالمها والتى يجب علينا جميعا مواجهتها لعودة المظهر التراثى للمدينة وذلك بإطلاق مبادرة الحفاظ على التراث.

وفى هذا الإطار وتحت رعاية المحافظ بدأت القنصلية العامة الأسبانية بالإسكندرية أعمال ترميم مبنى القنصلية بشارع فؤاد وسط المدينة وإعادته لما كان عليه، من خلال مبادرة الحفاظ على التراث بالتنسيق والتعاون بين المحافظة والقنصلية ولجنة الحفاظ على التراث.

من جانبه أوضح قنصل عام أسبانيا أنه تم بذل الكثير من الجهد والعمل فى السنوات السابقة من خلال مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لاستعادة جمال ورونق شارع فؤاد،والذى يؤكد أن هذه المدينة الجميلة تريد الحفاظ على تراثها، خاصة من خلال مبادرة الحفاظ على التراث والتى ستستمر فى المستقبل.

وأعرب القنصل عن فخره بتواجده فى الإسكندرية وتعاون المحافظ والمسئولين معه والجالية الأسبانية وقديم كافة التسهيلات لهم خاصة فى إعادة المظهر التراثى لمبنى القنصلية،والذى يظهر جليا فى تصميم أسبانيا لدعم تلك الجهود وجعل ڤيلا فيلوبو بينى والتى تمتلكها المملكة الأسبانية مكانا يفخر به جميع السكندريين.