اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:11 م

خالد صلاح

خالد صلاح يطالب الدولة بالاستماع لكافة الآراء الوطنية حول "تيران وصنافير"

كتب أحمد عبد الرحمن الإثنين، 09 يناير 2017 09:22 م


خالد صلاح يطالب الدولة بالاستماع لكافة الآراء... by youm7

شدد الكاتب الصحفى خالد صلاح، على ضرورة فتح ملف اتفاقية "تيران وصنافير" للعلن والحوار، والموافقة على وقفات احتجاجية قانونية يحميها الأمن وتعبر عن رأيها بوضوح وصراحة، معللاً ذلك بأنه لا يريد أن تدخل القضية فى دهاليز الاستغلال السياسى.

وأوضح خالد صلاح، خلال تقديمه برنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار one "، أن الذين يدافعون عن مصرية "تيران وصنافير" سواء كانوا على صواب أم لا، موقفهم وطنى حقيقى فاعل، وهناك أشخاص يحبون بلدهم ويرون أنه لا يمكن التنازل عن هذا الجزء من الأرض، وهذا حقهم، كما أنهم مدعومين بأحكام من مجلس الدولة، مؤكداً أن الفيصل فى هذا الملف إما البرلمان أو الاستفتاء أو المحكمة الدولية.

وشدد على ضرورة أن تظهر الدولة قدرتها على الاستماع للآراء الوطنية الأخرى طالما لا تُستغل سياسياً، بالإضافة إلى إظهار "براح نفسى" فى التعامل تجاه وقفة 11 يناير بشأن "تيران وصنافير"، مشددا على ضرورة أن يعبر المواطنون عن رأيهم وكذلك نواب البرلمان، وأيضاً يعرض الإعلام الرأيين والمشاعر من الجانبين، وليس اتجاه واحد فقط.

وطالب الكاتب الصحفى، بالموافقة على تنظيم وقفة أمام مجلس النواب، وأن يعبر المواطنون عن رأيهم بجدية، لأن إفشال أى نوع من المؤامرات يتطلب نزع فتيل عدم القدرة للتعبير عن الرأى، موضحاً أن عدم حدوث ذلك سيزيد من مناخ الاحتقان الذى يمكن استثماره بطريقة غير إيجابية.

ولفت خالد صلاح، إلى أن القوى التى تدافع عن مصرية "تيران وصنافير" وطنية وعندها ما يبرر ذلك، مشدداً على ضرورة إدارة هذه القضية بطريقة مختلفة لأنها "ليست سهلة".