اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:24 ص

فرح على

مين قال البنات ملهاش فى الكرة.. أبرز حسناوات الإعلام الرياضى بالفضائيات

كتب خالد إبراهيم الجمعة، 06 يناير 2017 04:06 م

لم تعد كرة القدم فى مصر أو العالم، مجرد رفاهية، ولكنها أصبحت من أساسيات الحياة، كذلك هو الحال مع المتابعين للعبة الشعبية الأولى فى العالم، هنا فى مصر، فلم تعد مقتصرة على الذكور فقط، ولكن أصبح لها جمهور من "الجنس الناعم" وروابط مشجعات ومحللات، فضلا عن المذيعات.

 

فى السنوات الأخيرة، أحدثت القنوات الفضائية، طفرة كبيرة فى مجال الإعلام الرياضى، وأصبح الاستعانة بـ"الجميلات" أمرا ضروريا لكل قناة، يمكن هذه المنابر الإعلامية من الوصول لشرائح مهمة من الجمهور المتابع لكرة القدم، ساعد على ذلك غياب الجمهور عن الملاعب منذ أكثر من سنتين، ليبقى المنفذ الوحيد للجمهور هو الاستديوهات التحليلية والقنوات الرياضية.

 

1. شيما صابر

وخلال السنوات القليلة الماضية، برزت على شاشات الفضائيات أكثر من مذيعة فى مجال الإعلام الرياضى لفتن الانتباه بإطلالتهن وحضورهن وكذلك ملابسهن، فالبداية كانت مع شيما صابر، والتى تألقت بشكل لافت فى قناة النهار، حيث كانت تقدم النشرة الإخبارية، بـ"تى شيرت" الأندية، وهو ما جذب الأنظار إليها بشدة.


شيما صابر

 

2.      فرح على

وعلى نفس القناة، تألقت المذيعة الشابة فرح على، والتى جاءت من قناة "العاصمة"، لتظهر قدراتها فى مجال الإعلام الرياضي، بمجرد الإطلالة الأولى لها فى قناة "النهار اليوم" و"النهار رياضية"، حيث انتهجت القناة نفس المنهج المتبع، بارتداء المذيعة الزى الرياضى لأشهر الأندية العالمية، فضلا عن أداء فرح المتطور باستمرار، وهو ما جعلها لتكون المذيعة الرياضية الأهم فى قناة "اكسترا نيوز" والتى انطلقت منذ عدة أيام.

فرح على

 

3.      ميرهان عمرو

ومع الإنطلاقة القوية والفريدة لقناة on sport، تألقت المذيعة الشابة ميرهان عمرو فى برنامج "ملاعب on "، والذى يقدمه المذيع الشاب كريم خطاب، وتقدم ميرهان فقرة السوشيال ميديا، كذلك قدمت استوديو تحليلى لبطولة "مبادلة" بأبو ظبى، واستضافت محللين لمباريات البطولة.

ميرهان عمرو

 

4.      مى حلمى

كذلك كانت قناة النهار رياضة، قد أعلنت منذ أكثر من شهر، بالتعاقد مع المذيعة الشابة مى حلمي، لتقديم برنامج A one على شاشة القناة، وهو برنامج يهتم بالسوشيال ميديا والأخبار العالمية، ويبدو أن القناة، تدرس خطواتها بعناية شديدة، حيث كانت مى قد أثارت حالة من الجدل، كونها مذيعة حسناء، ولكنها تظهر على الراديو فقط، لتعطى النهار فرصة لمى بالإطلالة على الشاشة للجمهور.

مي حلمي

 

5.      سها إبراهيم

مذيعات الرياضة الجميلات، لا يقتصرن على القنوات الفضائية فحسب، ولكنهن أيضا ظهرت فى ماسبيرو، وتحديدا من قناة "النيل للرياضة"، حيث يظهر على الشاشة منذ فترة طويلة، المذيعة سها إبراهيم، وهى من حسنوات قناة النيل للرياضة، حيث قدمت أكثر من تجربة فى القناة من بينها صباح الرياضة وصفحة جديدة.

سها إبراهيم