اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 05:45 م

عمل سفلى لصدفة وحسن

قصة أغرب من الخيال.. فتاة تكتشف " أعمال شعوذة" مدفونة بمقبرة والدها لتفرقة "صدفة " عن خطيبها "حسن".. الفتاة توصلت لصدفة عبر فيس بوك ولكن بعد فسخ خطبتها .. والضحية لليوم السابع: حسبى الله ونعم الوكيل

كتبت أسماء زيدان الجمعة، 06 يناير 2017 03:40 م

تصادفنا فى حياتنا اليومية قصص قد يعتقد البعض انتماءها لعالم الأساطير ويجزم أنها لا تمت لعالم الواقع بصلة، خاصة فيما يتعلق بالأمور الغيبية كالسحر وعالم الجان، ولكن فى هذه القصة اتفق أبطالها رغم إرادتهم أن يسطروا بأيديهم حروف قصة أغرب من الخيال فرغم ما وصلنا إليه من علم فى الألفية الثالثة وتقدم فى القرن الحادى والعشرين مازال هناك من يتخذ من السحر سلاحا له، ولكن فى بعض الأحيان قد ينقلب السحر على الساحر، وكما قال تعالى فى سورة البقرة: "فَيَتَعَلَّمُون َمِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚوَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚوَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ..".


العمل الذى تم العثور عليه

الحكاية بدأت بـ"بوست" على فيس بوك كغيرها من عشرات الحكايات، ولكنها لم تتوقف عند ما تداولته عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعى على لسان فتاة تدعى إيمى تقول: "عادة كل فترة بذهب لقبر أبى بترب السيدة عائشة، وأرشه بالماء وأقرأ الفاتحة عليه، واليوم كان فى طفل صغير ميت وأنا طلبت إنه يدفن بجوار أبى، وأثناء فتح القبر وجدنا كيسا أسود بداخله صور لشخص وخطيبته، وقررت نشرها على جروبات موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، لعل أصحاب الصور يرونها ويجدوا حلا لما تم من مكائد لهم".

صورة خطوبة صدفة

القصة التى يمكن أن تراها وتصدقها أو تكذبها تطورت سريعًا بظهور صدفة جاد صاحبة الصورة المستهدفة والتى أكدت أنها بالفعل تركت خطيبها، وتمر بمشاكل كبيرة، وبوصول اليوم السابع لصدفة جاد، صاحبة الصورة المستهدفة من أعمال الشعوذة، وبسؤالها عن ما توصلت إليه بعد اكتشافها قيام أحدهم بإجراء عمل سفلى لها قالت "يارب".


عمل لصدفة وحسن

 

كما قالت "صدفة جاد"، الفتاة القاهرية، على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "كل الجروبات منزلة صورتى إنى معمول لى عمل وأنا آخر من يعلم عمومًا ريحوا نفسكم سبت خطيبى وشغلى خربان وتعبانة محتاجين حاجة تانى.. حسبى الله ونعم الوكيل".


عمل سفلى

 

وبعد ساعت قليلة توصلت صدفة للفتاة التى اكتشفت العمل وقالت: "الحمد لله قدرت أوصل للبنت وأخدت منها الحاجات اللى لقيتها وفى حاجات الملح مسحها وحاجات لسه.. دعوتكم معانا".

وكانت قد فسخت خطوبتها مع حسن فى أول يوم عام 2017، وقالت: "فسخنا خطوبتنا بعد سنتين أتمنى له التوفيق بحياته ودائمًا النهايات تظهر الأخلاق".


فسخ الخطوبة

 

وكان لاكتشاف عمل الشعوذة على والد صدفة شوكت جاد أثر كبير، حيث قال: "كفاية كده حرام عليكم بنتى تعبانة"، كما اعتذر لمتابعيه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك عن انشغاله قائلًا: "صباح الخير على الجميع اعذرونى اليوم لانشغالى مع ابنتى صدفة لحل المشكلة الخاصة بها".

صدفة وحسن

 

أما أصدقاء صدفة وحسن قاموا بتدشين هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تحت مسمى "حسن ارجع لصدفة"، وهو الهاشتاج الذى تفاعل معه عدد كبير من متابعى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بجروباته المختلفة، لكون فراق حسن وصدفة خارج عن إرادتهما كما قال مدشنو الهاشتاج.

 

كما قام أصدقائهما أيضًا بإنشاء صفحة تحمل اسم "حسن وصدفة" لتذكير حسن وصدفة بحبهما لبعضهما البعض، والعمل على إعادة خطبتهما من جديد حتى لا يدعوا مجال لمن قام بعمل العمل للانتصار على حبهما.