اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:58 ص

عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية

التصديرى للحاصلات الزراعية يطالب بتقنين 1.5 مليون فدان "وضع يد"

كتب عبد الحليم سالم الجمعة، 06 يناير 2017 07:00 ص

طالب عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، بحل مشكلة أكثر من 1.5 مليون فدان "وضع يد" فى مناطق حديثة الاستصلاح ومستقرة الزراعة حتى يتسنى لأصحابها التوسع فى الصادرات والحصول على تمويلات بنكية، مشيرا إلى أنه منذ سنوات طويلة لم يتم تقنين وضعهم.

وأكد الدمرداش، على أهمية حل مشكلة نقل الزريعة السمكية بين المدن والمحافظات، وأيضا حل مشاكل الزراعات السمكية فى منطقة المهرة بشمال الدلتا وفى منطقة سهل الطينة بالقنطرة شرق فى النطاق الإدارى لمحافظة بورسعيد.

وأضاف عبد الحميد الدمرداش، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن أجهزة الأمن تلقى القبض على كل من ينقل زريعة سمكية حتى ولو حاصل عليها من المفارخ الرسمية وبفواتير، لافتا إلى أنه لا يتم التفرقة بين من يشترى الزريعة من المفارخ وبين من يجرفها من النهر أو من البحر أو البحيرات ويتم تغريمهم مبالغ كبيرة للإفراج عن السيارات.

وطالب الدمرداش من وزير الداخلية بحل هذه المشكلة بأسرع ما يمكن حرصا على الثروة السمكية.

كما طالب وزيرى الزراعة والرى ببحث مشكلة المزارع السمكية فى منطقة المهرة بالساحل الشمالى، ومنطقة سهل الطينة والمعرضة لحملات ازالات، لافتا إلى أن الأراضى لا تصلح للزراعة، وبالتالى لا يمكن إزالة زراعات سمكية مقامة من سنة 1970 على اعتبار أن الأرض زراعية.