اغلق القائمة

الخميس 2024-05-09

القاهره 12:31 م

إسكان الشباب ـ صورة أرشيفية

مواطن يقترح فتح حساب شهرى لكل مولود لتوفير شقته عند بلوغه سن الزواج

كتب: محمد أبو النور الأربعاء، 04 يناير 2017 08:02 ص

أرسل القارئ، إسحاق كمال، رسالة إلى خدمة "صحافة المواطن" تقدم فيها باقتراح لحصول كل مولود على شقة عندما يبلغ من العمر 21 عاما من دون تحميل الدولة أية أعباء.

 

وتضمن مقترح القارئ أن يتم إنشاء مكتب بجوار السجل المدنى يتم فيه تسجيل الطفل المولود ويتم دفع مبلغ كقسط شهرى وليكن 200 جنيه ويكون الدفع حتى بلوغ المولود سن معين "يعنى لو اشترك فى الصندوق مليون شخص يبقى عندنا 200 مليون جنيه شهريا بعد ذلك يتم تخصيص الشقة فى المحافظة التابع لها الأب فى الظهير الصحراوى لكل محافظة.

 

وأوضح أن فوائد المشروع تتلخص فى التوسع الأفقى للدولة، ومنع البناء بشكل عشوائى، ورفع عناء البحث عن المسكن للشباب المقدم على الزواج، وتحديد عدد المساكن المطلوبة كل سنة.

 

وأضاف أن للمشروع فوائد أخرى منها القضاء على الهجرة الداخلية، والخروج خارج المدن وانخفاض الأسعار بها، والقضاء على ارتفاع سن الزواج بالقضاء على مشكلة توفير المسكن.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.


نص رسالة القارئ