اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 04:49 ص

الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب

النائب معتز محمود: رئيس البرلمان أحال قانون "الايجارات القديمة" للجنة الإسكان

كتب ـ هشام عبد الجليل الأربعاء، 04 يناير 2017 01:40 م

قال معتز محمد محمود النائب البرلمانى إن الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب،أحال مشروع قانون "الايجار القديم" المقدم من النائبين معتز محمد محمود وإسماعيل نصر الدين، والموقع عليه من 115 عضواً إلى لجنة الإسكان لمناقشته ثم عرضه على الجلسة العامة.

 

وأضاف معتز محمد محمود، فى تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، إن مشروع القانون وصل لجنة الإسكان وسيتم توزيعه على أعضاء اللجنة للبدء فى مناقشته فوراً.

 

وأوضح محمود أن اللجنة ستعقد لجان استماع بداية من الأسبوع المقبل، لسماع جميع وجهات النظر من المختصين، والجمعيات الممثلة للمالك والمستأجر بالإضافة إلى خبراء القانون.

 

وأكد إسماعيل نصر الدين، بحسب تصريحاته، أن القانون سيعمل بقاعدة لا ضرر ولا ضرار، وأنه سيراعى مصلحة المالك والمستأجر، بالإضافة إلى مراعاة السلم الاجتماعى، ومن المقترحات التى سيتم طرحها عمل دراسة لجميع المناطق كل على حدة، وأن القانون لن يُعمم على جميع الوحدات السكنية وأنه سيتم سحب الشقق المغلقة وغير المستغلة وعودتها لأصحابها وأنه سيطبق على المقار الحكومية والمحال التجارية والجراجات.

وعن الفلسفة التى قام عليها مشروع القانون، قال إنه سيتم تطبيقه على ثلاث مراحل، بحيث يتم تنفيذ كل مرحلة فى مدة لا تزيد على 3 سنوات ولا تقل عن عام.

 

الجدير بالذكر أن النائبين معتز محمود وإسماعيل نصر الدين تقدما بمشروع قانون الإيجار القديم للبرلمان منذ أيام.