اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 04:52 ص

خبراء اليد

خبراء اليد يرفضون إستراتيجية الفراعنة بالمونديال.. شريف مؤمن: المنتخب لم يتطور دفاعيا.. جوهر نبيل: كان لابد من إراحة الأحمر لدور الـ 16.. العطار: العبىء النفسى سبب عدم التأهل

كتبت ندى مجاهد الأربعاء، 25 يناير 2017 12:26 ص

حالة من الحزن سيطرت على أسرة كرة اليد فى مصر بسبب خروج منتخب الفراعنة من مونديال فرنسا بعد الخسارة من كرواتيا فى دور الـ 16 بنتيجة 21 / 19 ، حيث حرص اليوم السابع على معرفة أراء خبراء اليد حول عدم التأهل  إلى دور الثمانية فى التقرير التالى :

1- جوهر نبيل

يرى جوهر نبيل نجم الأهلى الأسبق فى كرة اليد أن أداء المنتخب أفضل من ما ظهر عليه فى أولمبياد ري ودى جانيرو بالبرازيل ، مشيرا إلى أن السبب الأساسى فى خروج الفراعنة من دور الـ 16 هو عدم وجود إستراتيجية واضحة من الجهاز الفنى من أول مباراة لأخر مباراة .

و أشار نبيل أنه كان لايد من إراحة أحمد الأحمر المصاب فى لقاءات الدور الأول ، مؤكدا انه كان يجب ان يلعب عقب مباراة قطر لقاء الارجنتين فقط ، حتى يتم الإستفادة منه أمام كرواتيا ، مضيفا إلى ان منتخب الفراعنة لم يشهد وجود وينج ليفت صريح .


جوهر نبيل

 

2- شريف مؤمن

كما أكد شريف مؤمن نجم المنتخب و نادى الطيران السابق  على حزنه الشديد على الخروج ، مشيار إللى أنه كان لديه أمل للوصول إلى دور الثمانية .

و اضاف أنه عند انطلاق البطولة لم يشعر بتطور أداء المنتخب من الناحية الدفاعية ، مشيرا الى انه قدم نفس الأسلوب الدفاعى الذى قدمه  فى أمم أفريقيا الأخيرة و الأولمبياد.

و أشار مؤمن أن المنتخب لم يستفيد من قوانين الإتحاد الدولى الجديدة بعمل زيادة عددية على المنافس ، مؤكدا على أنه أعتمد على المهارات الفردية فقط لكل لاعب فى إنهاء الهجمات

و قال مؤمن أن حراس المرمى ظهروا بشكل افضل من الاولمبياد ، مطالبا مسئولو اتحاد اليد مناقشة الايجابيات والسلبيات المطروحة ، متوجها بالشكر للاعبين قائلا إنه لا يزال مقتنعا بقدرتهم فى الوصول إلى دور الثمانية فى البطولات الكبرى .


شريف مؤمن

 

3- أحمد العطار

أما أحمد العطار نجم الزمالك السابق فيرى أن المنتخب قدم أداء قوى ، مشيرا على ان إصابة على زين الذى لم يتواجد فى القائمة أثرت بشكل كبير على المنتخب فى المونديال ، بالإضافة إلى إصابة أحمد الأحمر .

و أشار العطار ان الشوط الأول فى مباراة دور الـ 16 أمام كرواتيا كان اللاعبون فيه خارج الخدمة ، مشددا على ات العبىء النفسى الذى وضعوا فيه فى مباراة ثقيلة شهدت عدم وجود خبرة الأحمر فى  الشوط الأول كان له مردود كبير فى الخسارة .

 


احمد العطار

 

4- خالد العوضى

 

بينما يرى خالد العوضى نجم الأهلى السابق أن المنتخب أدى أداءا مشرفا فى البطولة ، مشيرا إلى ان  الجهاز الفنى الحالى الذى إستمر لمدة 3 سنوات فى قيادة الفراعنة له ماله و عليه ماعليه ، مشيرا إلى انه  حصد امم أفريقيا و صعد إلى الأولمبياد فى حدود الإمكانيات المتوفرة .

 


خالد العوضى