اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:45 م

غلاف الكتاب

كتاب "إرنكن" لـ ياسمين الصاوى عن دار سما فى معرض الكتاب

كتب أحمد منصور الثلاثاء، 24 يناير 2017 11:00 م

صدر حديثا عن دار سما للنشر والتوزيع، كتاب تحت عنوان "إرنكن" للكاتبة ياسمين الصاوى.

وجاء فى أجواء الكتاب: من عاش على الأمل مات صائماً.. إنه من الممكن أن نتوقع أحسن الأشياء لأنفسنا رغم الظروف السيئة، ولكن الواقع المدهش هو أننا حين نبحث ونتوقع شيئا جيدا فإننا غالبا ما نجده، فالإنسان عندما يكون لديه أمل فى حياته يعيش عليه ونسعى إليه فإنه غالبا ما يجده ويصل إلى هدفه ولكن لو عاش الإنسان على الأمل فقط دون أن يسعى له سينطبق عليه مقولة من عاش على الأمل مات صائماً لآن الأمل يحتاج دائما إلى جانبه لصوت يقظة صوت يذكرنا دائما بأن الله - عز وجل - يعلمنا كيف نبحث عنه فى هذا العالم الكبير..

 

أحيانا منا من يظل فى هذه الحياة يحلم بشىء ويأمل أن يصل إليه وقبل الوصول بخطوة نتخلى عن الحياة ونيأس ونظن أننا نعيش فى ظلام وهنا أين وجد أبطال روايتى صوت إرنكن.. على: هو شخص يمتلك شخصيتين الأولى قامت بدراسة الطب بجامعة بنى يوسف، وذلك ليحقق أمل صديقه الذى فقد حياته بسبب الأهمال الطبى.. والأخرى ظلت القرية كلها تتهمه بداء النداهة ظنا منهم أنه مسحور بها ولكن بحقيقة الأمر أنه ارتبط بحب فتاه لم يرها إلا بأحلامه، حيث كان صوتها عشق له..

 

فريدة:هى تلك الفتاة التى خسرت والدتها بسبب حزنها على فراق أختها التى اختطفها والدها وذهب بلا عودة.. هاجر: تربت فى وسط يثمر الفساد لكن جوهر والدتها ظل بداخلها لا يرضى بالظلم ووحده إرنكن الذى سيجمعها بأختها.. مراد: المال هو صوره للسعادة فى نظره ولم يدرك بأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يظلون يجمعون المال حتى ينتهى عمرهم ولا يجدون الوقت لإنفاقه.. ياسر: هو ظابط شرطى يجد صوت إرنكن فى الانتقام من جمال الصاوى وشهاب أبو النجا لأنهم قتلوا والده ووالدته فى عيد مولده لمجرد أنهم تمسكوا بالحق.. شهاب أبو النجا: من أراد المال لا ينظر للثمن.. تلك هى الحياة.. ابحثوا عن أنفسكم.. ابحثوا عن إرنكن.


كتاب إرنكن