اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 03:08 ص

موجز الساعة

موجز الساعة 6.. البرلمان يوافق على قرار تمديد مشاركة الجيش بالخليج العربى

الإثنين، 23 يناير 2017 06:09 م

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها موافقة مجلس النواب على قرار مشاركة القوات المسلحة بالخليج العربى، إضافة إلى إعلان شبكة "ABC" الأمريكية أن هناك مكالمة منتظرة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ستجرى اليوم.
 
وفيما يلى موج أخبار الساعة السادسة مساء..
 
بالصور.. البرلمان يوافق على قرار تمديد مشاركة القوات المسلحة بالخليج العربى
 

مجلس النواب
 
وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم، على قرار مجلس الدفاع الوطنى بتمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة فى مهمة قتالية خارج الحدود، للدفاع عن الأمن القومى المصرى والعربى فى منطقة الخليج العربى وباب المندب والبحر الأحمر.
 
شبكة "ABC": مكالمة "السيسى ـ ترامب" كانت مقررة الخامسة مساءً
 
قالت شبكة "ABC" الأمريكية: إن الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب كان من المقرر أن يجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، مشيرة إلى أن جدول أعمال الرئيس الأمريكى اليوم الاثنين "مزدحم" للغاية.
 
رئيس الوزراء يصدر قرارا بتشكيل لجنة وطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية
 
أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قرارا بتشكيل اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر برئاسة أحد الخبراء المختصين وعضوية ممثلين عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والشئون القانونية ومجلس النواب والعدل، يكون مقرها وزارة الخارجية.
 
تفاصيل جديدة فى "حكاية ريجينى".. خبراء ألمان وطليان يصلون قريبا لتفريغ كاميرات مترو الدقى.. استعادة 9 أيام من 25 يناير لـ3 فبراير 2016.. والتليفزيون يذيع فيديو جديدا للمجنى عليه مع ممثل الباعة الجائلين
 

حكاية ريجينى
 
كشفت مصادر رفيعة المستوى، عن أن خبراء إيطاليين، وخبراء من الشركة الألمانية المتخصصة فى استرجاع البيانات الخاصة بجهاز تسجيل كاميرات المراقبة، وهو الفريق الذى وافق النائب العام، المستشار نبيل صادق، على قيامهم بمهمة تفريغ محتوى كاميرات المراقبة الخاصة بمحطة مترو أنفاق الدقى، من المنتظر وصولهم لمصر قريبًا.
 
سيمنس: افتتاح أكبر محطات لتوليد الكهرباء فى مصر الشهر المقبل
 
كشف جون كيزر، الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس الألمانية، عن استعداد الشركة بالتعاون مع شركائها المحليين، لافتتاح أكبر محطات لتوليد الكهرباء بمصر، خلال الشهر المقبل.
 
المؤبد لـ6 من الإخوان لحرقهم المقار الانتخابية لحملة السيسى بالشرقية
 
قررت دائرة إرهاب الشرقية المنعقدة بمحكمة بلبيس الجزئية، اليوم، لدواعى أمنية، برئاسة المستشار نسيم بيومى وعضوية المستشارين محمد عبد الوهاب ووليد عبد المنعم، وسكرتارية أحمد رزق، السجن المؤبد لـ6 من جماعة الإخوان الإرهابية بمنيا القمح وذلك فى القضية رقم 4444 لسنة 2016 جنايات منيا القمح.
 
البرلمان يحصن منابر مصر من الدخلاء.. الحكومة و"التشريعية والدينية" يرفضون إنشاء نقابة للأئمة.. توصية بتدشين ناد اجتماعى وخدمى.. وزير الأوقاف: تؤدى لفوضى وستخترقها الإخوان.. ونواب: فتنة والوقت غير مناسب
 

اجتماع لجنتى الشؤون الدينية والتشريعية
 
الشيطان يكمن فى التفاصيل..الحكومة ولجنتا الشئون التشريعية والدينية بالبرلمان يرفضون مشروع قانون لإنشاء نقابة مهنية للأئمة..وتوصية بإنشاء نادى اجتماعى لهم..وزير الأوقاف:  "تؤدى لفوضى وانفلات فى الدعوى..ولو أنشأت الإخوان هيسيطروا عليها"..ونواب: "فتنة والوقت غير مناسب"
 
بعد 8 سنوات.. فاروق حسنى يزيح الستار عن أسرار معركة اليونسكو.. الوزير الأسبق يكشف السيناريوهات الخطية لحرب الصهيونية وأمريكا ضد مصر فى معركة باريس.. ومكرم محمد أحمد: خاض المعركة بشرف
 
بعد ثمان سنوات من تجربته فى انتخابات رئاسة منظمة اليونسكو يزيح الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق الستار عن أسرار المعركة التى خاضها ويكشف الكثير من خفاياها فى كتاب "أسرار معركة اليونسكو" من إعداد الكاتبة الصحفية فتحية الدخاخنى، وكتب مقدمته الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد وتصدره الدار المصرية اللبنانية بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب خلال دورته الـ48 التى تبدأ 26 يناير الحالى.
 
 
السيسى يجدد لـ"أبو بكر الجندى" عاما فى رئاسة "المركزى للتعبئة والإحصاء"
 
كشفت مصادر رسمية، أن الرئيس محمد عبد الفتاح السيسى أصدر قرارا اليوم الاثنين، بالتجديد للواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، على أن يكون التجديد لمدة عام آخر.
 
أسقف كنيسة يتبرع بمبلغ مالى لبناء مسجد بمحافظة قنا
 

الأنبا تكلا أسقف دشنا
 
تفقد الأنبا تكلا، أسقف دشنا وتوابعها، بمرافقة الآباء القمص ويصا غالى، والقمص مينا أمين، والقمص ميخائيل، وكهنة دير الأنبا بلامون قرية فاو بحرى بقنا.
 
إرهاب الإخوان يتمدد فى شوارع نيويورك.. بالصور: الجماعة الإرهابية تستغل مظاهرات الأمريكيين ضد "ترامب".. عناصرها يرفعون "شارة رابعة" وصور المعزول ويحرضون ضد مصر.. وأحد حلفائها: قلة حيلة وتحركات بلا قيمة
 
استغلت جماعة الإخوان الإرهابية، وعناصرها المتواجدون فى الولايات المتحدة الأمريكية، تظاهرات معارضى الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، واحتجاجهم ضده عقب تسلمه السلطة فى 20 يناير الجارى، للمشاركة فى المسيرات والمظاهرات رافعين إشارات رابعة، وصور الرئيس المعزول محمد مرسى، إضافة إلى لافتات تحرض ضد الدولة المصرية.
 
مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون لجان فض المنازعات
 
وافق مجلس النواب بشكل نهائى، خلال جلسته العامة اليوم الاثنين، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل القانون رقم 7 لسنة 2000 بإنشاء لجان التوفيق فى بعض المنازعات التى تكون الوزارات والأشخاص الاعتبارية العامة طرفًا فيها، وذلك بعد أخذ رأى مجلس الدولة عقب مراجعته للتعديلات.
 
حفظ التحقيق مع موظف رد 1.6مليون جنيه سرقها من بنك ناصر
 

بنك ناصر
 
أمر أحمد بدران، وكيل أول نيابة مدينة نصر بإشراف المستشار أحمد لبيب رئيس النيابة، بحفظ التحقيقات فى واقعة سرقة مليون و600 ألف من بنك ناصر، مع إخلاء سبيل الموظف بعدما رد الأموال التى سرقها.
 
بالفيديو والصور .. حملات مفاجئة للرقابة الإداية على المخابز بالمحافظات ترصد مخالفات بالجملة: خلط العجين بخبز قديم .. وغياب تام لاشتراطات الصحة والسلامة.. ونقص الأوزان وسرقة الدقيق سمة معظم المخابز
 
رصدت حملات موسعة شنها رجال الرقابة الإدارية بالاشتراك مع مديرية التموين ومفتشى الصحة مخالفات بالجملة فى المخابز بالمحافظات، أبرزها خلط العجين بخبز قديم، ومخالفة المخابز لاشتراطات الصحة والسلامة.
 
المالية: صرف رواتب الموظفين دفعة واحدة من يوم 25 إلى 28 كل شهر
 
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن اعتزام الحكومة صرف رواتب الموظفين على مرحلتين شهرياً، تواصل المركز  مع وزارة المالية، التى نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأكدت أن صرف رواتب موظفى الدولة سيكون على دفعة واحدة خلال الفترة من 25 حتى 28 من كل شهر، بينما سيتم صرف كل ما يتقاضاه العاملون خلاف المرتبات وما فى حكمها إن وجدت يوم عشرة من كل الشهر.
 
بالفيديو والصور.. "مصر التى فى الطائرة".. I FLY شركة جديدة تطلق خدمات التصوير بالطائرات.. وتنقل صور المباريات بمستوى عالمى.. الشركة تتبنى حملة لتسويق معالم مصر السياحية بتقنيات متطورة وطاقم محترف
 
"مصر التى فى الطائرة"، خدمة جديدة ومتطورة أطلقتها شركة أى فلاى المتخصصة فى التصوير من الطائرات عبر أسطول كبير من الطيارين والمصورين المحترفين، تمكنت الشركة، التى تأسست العام الماضى من نقل مباريات هامة وحاسمة ومن زوايا جديدة لم يراها المشاهد المصرى من قبل أو لم يعتد على رؤيتها فى وسائل الإعلام المصرى مكتفيًا بما تنقله له القنوات الأجنبية عبر الأقمار الصناعية من صور ولقطات تحوز إعجاب المشاهدين واهتمامهم وتخطف أبصارهم.
 
تجديد حبس مستشار وزير المالية واثنين آخرين فى قضية الرشوة 15يوماً
 

المستشار أحمد عبد الرحمن الصادق
 
جدد قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، المستشار أحمد عبد الرحمن الصادق، حبس "طارق ف" مستشار وزير المالية و"محمود ب" رجل أعمال و"أمل ع " 15 يوماً على ذمة التحقيقات لاتهامهم بطلب وتقديم رشوة مالية والتوسط فيها، نظير التلاعب فى تقدير قيمة أرض تابعة لقرية سياحية.
 
شاب يذبح والده بدرنكة فى أسيوط بسبب خلافات مالية
 
أقدم شاب عاطل فى العقد الثالث من العمر اليوم الاثنين، على التخلص من والده وذبحه أثناء مشاجرة عائلية بينهما في قرية درنكة التابعة لمحافظة أسيوط.
 
40 معلومة عن محادثات الفصائل السورية بـ"أستانة".. المعارضة المسلحة تشارك فى المفاوضات وسط غياب عربى.. وواشنطن تكتفى بحضور سفيرها.. واستئناف الاجتماعات فى فبراير المقبل.. ومصر تسعى لاستضافة المعارضة
 
استضافت كازاخستنان، اليوم الإثنين، محادثات أستانة بين الحكومة السورية والمعارضة سواء السلمية أو المسلحة، وذلك من أجل إيجاد حل سلمى لوقف إطلاق النار فى سوريا.
 
الصحة تعتمد أول 7 شهادات شفاء تام من فيروس C لمرضى بـ"حميات قنا"
 
اعتمدت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية،  اليوم الاثنين، أول 7 شهادات شفاء تام من فيروس سى لمرضى تم علاجهم بوحدة الفيروسات الكبدية بحميات قنا، كأول شهادات تصدر لمرضى على مستوى الجمهورية .
 
ياسر برهامى "أمير الظلام".. الشيخ يحرّم "آه لو لعبت يا زهر" ويتهم قائلها بفساد الاعتقاد.. عضو "البحوث الإسلامية": لا شىء فيها وليست سخطا على القدر.. وأزهرى:لا علاقة لها بالعقيدة والشعب ينفر من السلفيين
 
ما زالت عبارة "آه لو لعبت يا زهر" تشغل السلفيين وتثير حفيظتهم حتى الآن، فمنذ فترة ظهر أحد القيادات السلفية فى فتوى غريبة وملفتة، محرّمًا هذه المقولة المتصلة بالذهنية الشعبية والاعتياد أكثر من الاعتقاد، ومحرّما أيضًا كلمات الأغنية التى تم طرحها منذ شهور، إلا أن الأزمة تجددت مرة أخرى بعدما أفتى الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، بأن المقولة "عقيدة فاسدة"، وهو ما ردّ عليه علماء أزهريون، مؤكدين خطأ فتوى "برهامى"، ومشيرين إلى أن "الزهر" ليس قمارًا أو مَيسرًا.
 
 
الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار بالوجه البحرى والقاهرة من الأربعاء للجمعة
 
أكد وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن خرائط توزيعات الضغط الجوى تكشف احتمالات سقوط أمطار خفيفة على السواحل الغربية للبلاد والوجه البحرى والقاهرة وسيناء والفيوم، اعتباراً من الأربعاء المقبل وحتى الجمعة.
 
الداخلية: توفير فرص عمل للسجناء المفرج عنهم لضمان عدم عودتهم للجريمة
 
وجه وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار بضرورة الاهتمام بأسر المسجونين والمفرج عنهم من خلال الرعاية اللاحقة وتوفير فرص عمل لهم ومساعدتهم على الانتاج والكسب الحلال في كافة المجالات تأكيداً على المبادىء التى أسستها المنظمة العالمية لحقوق الانسان لاصلاح مسار هذه الفئة التى ضلت الطريق لكى تعود فئة صالحة في المجتمع، وللاستفادة منهم كافراد منتجين بعد أن أعجزهم طريق الجريمة والانحراف، طبقاً لتصريحات أدلى بها  اللواء علاء السباعي مساعد وزير الداخلية.
 
ننشر الخطاب المزور الذى قدمه سارق متحف الفن الحديث
 
حصل "اليوم السابع" على صورة ضوئية من الخطاب المزور، الذى قدمه المتهم بسرقة خمس لوحات من أعمال الفنان العالمى محمود سعيد من متحف الفن الحديث، التابع لقطاع الفنون التشكيلية.
 
 
نشوب حريق هائل فى مستشفى النفسية بقصر العينى
 

القصر العينى
 
نشب حريق بمستشفى النفسية بقصر العينى منذ قليل، وأُخلى المبنى سريعا من الأطباء والمرضى والعمال وسط حالة من الذعر والخوف، ويتردد حول سبب الحريق أنه بسبب ماس كهربائى بالمستشفى، وسنوافيكم بالتفاصيل..
 
وثيقة لـ"CIA" منذ 1986: تجارة العملة أحد مصادر قوة جماعة الإخوان
 
كشفت وثيقة صادرة عن وكالة الاستخبارات المركزية سى أى إيه، تعود إلى عام 1986، أن إضعاف جماعة الإخوان لا يصب فى مصلحة واشنطن.
 
إحالة العضو المنتدب لشركة "إيجوث" و4 متهمين آخرين للجنايات بقضية رشوة
 
أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، بإحالة العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) و 4 متهمين آخرين (وجميعهم محبوسين احتياطيا) إلى محكمة الجنايات، وذلك لاتهامهم بطلب وتقديم رشاوى مالية والتوسط فيها، نظير إسناد المتهم الأول تنفيذ مشروعات تجديد وتطوير فندقية، إلى شركات مقاولات وتوريدات مملوكة لثلاثة من المتهمين في القضية.
 
وزير خارجية توجو لـ"نتنياهو": نريد إعطاءك كل الدول الأفريقية
 
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن وزير خارجية توجو، قال له خلال لقائهما اليوم: "لقد زرتم شرق أفريقيا، ونريد أن نعطيكم ليس فقط غرب أفريقيا، بل جميع الدول الأفريقية"، وذلك خلال تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر".
 
 
بعد غياب 15 عاما.. جورج وسوف يحيى حفلا ضخما بالقاهرة 24 فبراير
 
فى مفاجأة من العيار الثقيل، وبعد غياب 15 عاما عن الحفلات فى القاهرة، يعود النجم الكبير سلطان الطرب "جورج وسوف" إلى أحضان مصر بحفل غنائى ضخم يحييه فى 24 فبراير المقبل، داخل أحد الفنادق الكبرى.
 
هجوم حاد على شيرين بعد تصريحاتها عن الهضبة.. محمد رحيم: عمرو تجربة فنية نادرة.. أحمد شامى: مينفعش نقل من الكبير..وداليا مصطفى تنشر صورة دياب وتعلق: الأفضل.. ورواد تويتر: هتفضل طول عمرها تقول أنا عفوية
 
هل أخطأت شيرين؟ أم أن المخطئ هو الشخص الذى قام بتسريب الفيديو من حفل عرس المفترض أن من يحضره مجموعة من الأصدقاء؟، بالتأكيد المخطئ الأكبر هو من قام بتسريب الفيديو وشيرين تتحمل أيضا جزءا كبيرا من الخطأ الذى جعلها هدفا للهجوم سواء من جمهور النجم الكبير الذى ألمحت له أو زملائه وأصدقائه من الفنانين.. ولكن السؤال الذى يفرض نفسه بقوة إلى متى ستظل شيرين تسيئ لموهبتها؟.. وعلى شيرين أن تدرك حجم الخطأ.
 
 
طفرة فى عمليات تكبير الثدى.. اكتشاف مادة من مكوك الفضاء بديلة للسيليكون
 

تكبير الثدى
 
تعانى بعض النساء من صغر حجم الثدى وبالتالى يلجأن إلى عمليات التكبير التى تعتمد على السيليكون الذى يمكن أن يسبب بعد فترة تراهلا فى الثدى لأنه ثقيل الوز، وسلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على مادة جديدة تدعى "البورسليكات" تستخدم فى بطانة مكوك الفضاء وهى أخف وزنًا من السيليكون بمعدل 30% ويمكن أن تستمر مدى الحياة.
 
غانا ترفع راية التحدى فى معركة "رد الاعتبار" أمام مصر.. جرانت: سنواجه الفراعنة بالقوة الضاربة والحديث عن إراحة النجوم "كلام فارغ".. أسامواه جيان: نبحث عن تحقيق العلامة الكاملة وطوينا صفحة التأهل
 
رفع منتخب غانا راية التحدى قبل مواجهة مصر فى التاسعة مساء الأربعاء المقبل، بملعب "بورت جنتيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى الجابون.
 
مباراة مصر وغانا.. الأمطار تضرب مدينة "بورت جنتيل" قبل مران الفراعنة
 
هطلت الأمطار بغزارة على مدينة بورت جنتيل، قبل ساعة ونصف من مران المنتخب الوطنى بالجابون، استعدادا لمباراة غانا، المقرر لها فى التاسعة من مساء بعد غد الأربعاء.
 
الشخصية التى قتلت صاحبها.. 52 جائزة نالها هيث ليدجر عن "الجوكر"
 
 
تميز الممثل العالمى هيث ليدجر بحرصه على إتقان الأدوار المختلفة التى يقدمها بأفلامه إلى حد التوحد مع أدق تفاصيلها وهو ما ظهر جليا بشخصية "الجوكر" التى قدمها بفيلم " The Dark Knight "، ونالت إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء، ونال عنها 52 جائزة، ولكنها كانت الشخصية التى قتلت صاحبها حيث قرر ليدجر حبس نفسه وحيدا فى غرفة لكى ينفصل عن العالم لمدة شهر ونصف ويتفرغ للاستعداد للشخصية.