اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:40 ص

عمرو الشوبكى مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية

عمرو الشوبكى: ليس لدى تفسير لتأخر تنفيذ حكم تصعيدى للبرلمان

كتب مصطفى السيد الإثنين، 23 يناير 2017 09:44 ص

قال الدكتورعمرو الشوبكى مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه يتمنى أن تكون الوعود هذه المرة بشأن تصعيده للبرلمان وتنفيذ الحكم يرى النور، والتى صدرت من رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال بنتفيذ حكم محكمة النقض بشأن تصعيده نائباً لدائرة الدقى والعجوزة، مؤكدا أن البرلمان مؤسسة تشريعية، وينبغى أن تكون نموذج لاحترام أحكام القضاء بصرف النظر عن الأشخاص فالقضية تخص دولة القانون.

وأضاف الشوبكى فى تصريحات لـ"اليوم السابع، أنه ليس لديه أى تفسير لتأخر تنفيذ حكم المحكمة، على الرغم من الوعود السابقة لرئيس البرلمان وهيئة المكتب بتنفيذ أحكام القضاء، مشيرا إلى أننا نحن أمام حكم بات ويجب تنفيذه.

وأوضح أنه لم يتلق أى اتصالات حتى الآن منذ صدور الحكم، على الرغم من أن هناك علاقة طيبة تربطة بالدكتور على عبد العال منذ لجنة الخمسين، مشيرا إلى أنه كان هناك تواصل بين الدكتور على عبد العال، والمحامى عصام الإسلامبولى بشأن التصعيد، مشيداً بوقف عدد من نواب البرلمان الذين وقعوا على بيان يطالبون فيه رئيس البرلمان بتنفيذ حكم المحكمة.

متابعا:" الكثير من النواب الذين وقعوا على البيان لم يربطنى بهم أى علاقة، مضيفا أن موقفهم مبنى على السعى والحرص على تنفيذ أحكام القضاء، واحترام دولة القانون".

الجدير بالذكر أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب كان صرح بأن، عمرو الشوبكى سيكون ضمن أعضاء المجلس قريبًا.