اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:07 ص

انطلاق قناة ON LIVE

خريطة برامج ON LIVE بعد انطلاقتها فى ثوبها الجديد.. وجوه جديدة فى "صباح أون".. و"مانشيت" مرتين يوميا.. ومعتز بالله عبد الفتاح يقدم برنامجا لتحليل السياسات الدولية.. و"أون أفريقيا" لمد الجسور مع القارة السمراء

كتب: محمد أبو النور الأحد، 22 يناير 2017 09:37 م

فى إطلالتها الجديدة تقدم قناة ON LIVE باقة متنوعة من البرامج التى تهم الرأى العام المصرى وتقدم له كل ما يحتاج إليه من خلال برامج تبث مباشرة على مدار الساعة، فضلا عن اهتمامها ببرامج تحلل السياسات الدولية والإقليمية من خلال مذيعين محترفين فى هذا الشأن.

 

صباح  ON

يضم برنامج صباح ON أربعة مذيعين هم نهاوند سرى وخالد تليمة ومحمد عبده وأسماء يوسف التى انضمت كمذيعة جديدة للبرنامج الذى يقدم خدمات للمواطنين ورصد للأخبار على مدار ساعتين من الثامنة إلى العاشرة صباحاً من خلال 4 فقرات متنوعة بين أخبار المرور والتقارير المختلفة للحياة من واقع الشارع المصرى وما تتضمه الصحف من أخبار، وفقرة تركز على الأحدث الأبرز سواء سياسيا أو اجتماعيا أو خدميا بالإضافة إلى فقرة ترتبط بطبيعة أيام الأسبوع تكون فنية أو ثقافية أو رياضية أو تنمية بشرية أو تخص الأطفال.


أسماء

 

مانشيت

ارتدى برنامج مانشيت ثوباً جديداً، فحسب خريطة القناة سيذاع البرنامج مرتين يومياً الأولى تتجه ناحية الشأن العربى والدولى والثانية تهتم بالشأن المحلى وتقدمه الإعلامية مروة جاد الله، سواء مانشيت العربى والدولى أو مانشيت المحلى، وستقوم المذيعة باستعراض وتحليل العناوين الأبرز بالصحافة الدولية والعربية والصحافة المحلية وكل فنون العمل الصحفى من تحقيقات ومقالات وتقارير وكاريكاتير وحوارات سواء بالصحف المطبوعة أو وسائل الإعلام الإلكترونية.


أميرة العادلى

 

بين السطور

يلعب برنامج "بين السطور"، الذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط دور البرنامج التحليلى الذى يهتم بالتقاط الرسائل الغامضة وفك شفرتها فيما يعلن من أخبار ويضم البرنامج 4 فقرات، منهم فقرة سيتم استضافة ضيف أو اثنين للمشاركة فى التحليل والربط بين الأحداث بالإضافة إلى فقرة تحلل ما يدور بمواقع التواصل الاجتماعى بمشاركة ضيف من خلال مكالمة هاتفية أو عن طريق "سكاى بى" ويذاع هذا البرنامج لمدة 5 أيام تبدأ السبت وتنهى الأربعاء من كل أسبوع.


أمانى الخياط

 

 الوقائع

 برنامج أسبوعى يقدمه الكاتب الصحفى جمال فهمى ويتعرض من خلاله إلى القرارات الرسمية للدولة والمسئولين بجريدة الوقائع المصرية أو الجريدة الرسمية، وسيقوم المذيع بربط الحاضر بالماضى فيما يخص تلك القرارات.


جمال فهمى

 

حوار المفتى

يظهر فضيلة مفتى الديار المصرية الدكتور شوقى علام، أسبوعياً من خلال هذا البرنامج الذى يقدمه الإعلامى حسانى بشير كل يوم جمعة ويتعرض فيه إلى كل الفتاوى التى تثار بين الحين والآخر ووضع حد لهذه القضية المهمة المرتبطة بحياة المجتمع المصرى وعلى رأسها قضية تجديد الخطاب الدينى ومحاربة الفكر المتطرف بتصحيح المفاهيم.

 

سيدة الشرق

برنامج يهتم بالمرأة المصرية وتقدمة الإعلامية بسمة وهبة، وهو برنامج أسبوعى اجتماعى يسلط الضوء على المشكلات بجرأة شديدة بكشفها ومعالجتها ولا يقتصر تسليط الضوء على المشكلات المحلية فقط ولكن أيضاً المشكلات المشتركة بين المجتمعات العربية.

 

يــــارو

برنامج أسبوعى يقدمه الدكتور وسيم السيسى ويركز على إبراز الشخصية المصرية وأسرارها عبر الزمان، ويضم البرنامج فقرتين الأولى  "فوتو مونتاج" لعدد من البرديات ولقطات مصورة للمعابد ولقطات تدل على الحضارة المصرية تخص الموضوع المطروح بالحلقة وشرح من الدكتور السيسى لهذه البرديات والصور، ويستكمل فى الفقرة الثانية أهمية ذلك وأوجه الاستفادة من تلك الأسرار فى حياتنا المعاصرة.

 

الحوار مستمر

برنامج يقدمه الإعلامى عمرو خفاجى لمدة ثلاثة أيام أسبوعياً ويقوم باستضافة وجوه جديدة فى جميع التخصصات والمجالات لتسليط الضوء على قضية بعينها يتم تحليلها بشكل علمى بحيث يتم طرح القضية من كافة جوانبها وإيجاد حل لها سواء ما سيطرحه الضيف أو بعض الحلول التى سيشارك بها المشاهدون من خلال التواصل مع البرنامج على صفحات السوشيال ميديا.

 

فولو أون

يقدم هذا البرنامج إبراهيم الجارحى على مدار 5 أيام أسبوعياً ويستعرض ما يدور فى الإعلام التليفزيونى ومواقع التواصل الاجتماعى بشكل يومى، ويستعرض القضايا التى يتم تداولها على السوشيال ميديا وعلاقتها بالواقع، ويقوم المذيع باستعراض أهم الترندات وأهم الجروبات والفيديوهات الأكثر مشاهدة على يوتيوب وأفضل الصور على انستجرام، وسيتم التعرض له فى الفقرة الأولى أما الفقرة الثانية تتضمن الحديث حول قضية واحدة ويستعين فيها بضيف من خلال "سكاى بى" أو "ستالايت" أما الفقرة الأخيرة فستكون "لايف" على فيسبوك وتكون مخصصة فقط لعرض آراء المشاهدين ومستخدمى السوشيال ميديا.


إبراهيم الجارحى

 

حلقة وصل

برنامج أسبوعى يقدمه الإعلامى الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، ويهتم بالتعرض للشأن الدولى فى الأحداث ويختار المذيع قضية يتعرض لها فى الفقرة الأولى مستعيناً بصور وخرائط أما الفقرة الثانية فيستضيف بها شخصية وعرض تقارير شارحة للقضية المطروحة وفى الفقرة الأخيرة يتم الرد على أبرز تساؤلات المشاهدين المشاركين فى الحوار على وسائل التواصل الاجتماعى.

 

بتوقيت القاهرة

برنامج سياسى يومى حوارى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى حول الشأن العربى والإقليمى والقضايا المرتبطة بمصر من خلال مجموعة من الفقرات القصيرة والمتنوعة سواء من خلال الإعلام التقليدى أو إعلام السوشيال ميديا.

 

أون إفريقيا

برنامج أسبوعى مسجل تقدمه الإعلامية منى سويلم يتم تصويره فى دول إفريقيا، خاصة دول حوض النيل لمد الجسور بين مصر ودول حوض النيل وإفريقيا ويتناول البرنامج كل الجوانب السياسية والاقتصادية بين البلدان.

 

سبق الإصرار

برنامج أسبوعى تقدمه الإعلامية ملك صالح، يتناول إحدى الجرائم بالتحليل والعرض، خاصة الجرائم ذات البعد الدرامى ويتم استعراضها من أرض الواقع بشهود العيان وأطرافها وجهات التحقيق.

 

أسواق وأعمال

برنامج اقتصادى يومى  يقدمه الإعلامى أيمن صلاح، ويتناول عرض أهم الأخبار الاقتصادية وتحليلها، وتبسيط محتواها لتعظيم الاستفادة لمختلف فئات المشاهدين، بحيث لا يقتصر على المتخصصين فقط وسيكون هنا كمشاركة للمشاهدين من خلال المداخلات التليفونية.


أيمن صلاح

 

 تحقيقات أون

برنامج أسبوعى تقدمه الإعلامية مى الشربينى، ويفتح البرنامج إحدى القضايا المهمة من خلال تحقيق تليفزيونى يهدف إلى الوصول لحل لهذه القضية من خلال تحليل بناء وإيجابى.

 

النشرات

نشرة الطقس وتقدمها نرفانا العبد والنشرة الفنية والنشرة الرياضية والنشرات العامة، ويضم فريق مذيعى النشرات الإخبارية والمتخصصة كلا من أحمد أبو زيد وحسانى بشير ونوران عطا الله وأسماء قنديل وسيد محمود وشيماء طه نصر ومحمد ترك ورغدة منير ولبنى الخولى وجومانة هاشم وبسمة سعداوى ومحمد الشاذلى ونرفانا ناصر العبد وأميرة العادلى وباسم بشر بدوى ونهى توفيق وحسام الدين حسين وولاء غانم ورجائى رمزى.


جومانا هاشم

 


أحمد أبو زيد