اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 11:54 م

صورة أرشيفية

"من أبنائكم عدو لكم".. شكت فى أمها وطالبتها بتحليل DNA وعندما رفضت قتلتها

كتبت ندى سليم السبت، 21 يناير 2017 09:38 م

الأم هى السند الحقيقى للإنسان وفراقها من أصعب المواقف التى تمر عليه طوال حياته، إلا أن بطلة الحادثة التى تشملها السطور التالية قتلت سيدة فى الأربعينات من عمرها والدتها التى تتجاوز السبعين عاما.

سنوات عدة قضتها "نشوى.ص"، ربة المنزل البالغة 44 عاما - منذ أن انفصلت عن زوجها بعد عدة أشهر من زواجهما - برفقة والداتها المريضة "فريت.م"، داخل مسكنها بمنطقة عين شمس لم تتوقف خلالها عن التشاجر معها وكانت الأم تستعين بابنها المغترب فى دولة الكويت لتشكو له أخته، حتى قتلتها.

المتهمة قالت فى التحقيقات التى خضعت لها أمام النيابة: لم أشعر يوما أنها أمى، فمعاملتها معى كانت مختلفة عن معاملتها لشقيقى، لم تقف بجوارى بعد أزمة انفصالى عن زوجى، عشت معها سنوات عديدة وكنت أشعر دائما بالوحدة والحرمان من الحنان والعطف، طالبتها كثيرا بأن تجرى تحليل DNA، لأتأكد من أنها أمى إلا أنها اتهمتنى بالجنون ما زاد الشك داخلى، ورغم ذلك لم أكن أنوى التخلص منها على الإطلاق وما حدث كان دفاعا عن النفس.

وعن تفاصيل جريمتها قالت "نشوى": كنت داخل المطبخ، وتشاجرنا لنفس السبب الذى ذكرته سلفا، وهو إصرارى على إجرائها التحليل حتى يطمئن قلبى، استشاطت غضبا، وضربتنى بإناء على ظهرى، حاولت إبعادها عنى بكل الطرق إلا أنها قاومتنى، واستمرت فى ضربى بعنف، فلم أجد أمامى سوى "مكواه" ألقيتها عليها، فسقطت على الأرض، وحاولت أن أنطقها الشهادة لكنها لفظت آخر أنفاسها.

وأكدت المتهمة، أن والداتها كانت تعانى من أمراض نفسية، لكن عند عرض المتهمة على مستشفى الأمراض العصبية لتحديد حالتها النفسية، تبين أنها مصابة بـ" الفصام" وفى آخر جلسات محاكمتها قررت  محكمة جنايات شمال القاهرة، التأجيل  لـ 21 مارس المقبل لحين ورود تقرير مستشفى الأمراض العصبية النهائى حول حالة المتهمة النفسية.