اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:47 م

البرتقال

ياحلو مين يشتريك.. موسم حصاد البرتقال

كتب وتصوير ــ ماهر إسكندر الخميس، 19 يناير 2017 09:47 ص

يتميز البرتقال المصرى بمذاق جيد وجودة عالية تجعله يحظى بشهرة عالمية فى التصدير للخارج، كما يعتبره الكثيرون فاكهة الموالح الزراعية، لأنه رخيص الثمن وغنى بالفوائد الصحية التى لا تعد ولا تحصى، فهو سهل الهضم مفيد لجميع الأعمار، وكذلك علاج طبيعى رخيص ينصح به الأطباء فى حالات الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا لتقوية المناعة، لذلك حرص "اليوم السابع" على مشاركة وتصوير فرحة المزارعين المصريين موسم حصاد البرتقال.

وعن زراعة البرتقال قال وحيد الصعيدى محامى وصاحب أراضى زراعية، إنه حريص على زراعة جميع أرضه الزراعية بالموالح خاصة البرتقال، لأنه من المحاصيل الهامة تصديريا، حيث يعتبر من أكثر المحاصيل عليها إقبالا فى التصدير خارجيا.

وأكد أن الزراعة المصرية بخير وكل الشائعات التى تثار حول جودتها ليس لها أساس من الصحة، سوى مشاكل سياسية، حيث إن البرتقال المصرى يصنف من أجود الأنواع عالمياً، حيث ينافس البرتقال الإسبانى والمغربى والتركى، وهذا ما جعله يحظى بسمعة طيبة عالمية فى السوق التصديرى الأوروبى، وكذلك الدول العربية، مشيراً إلى أن روسيا تعد أكبر مستورد للموالح المصرية، حيث إن 40 %من إنتاج محصول البرتقال يتم تصديره إلى روسيا.

وعن أسعار أنواع البرتقال، أكد أنه مازال البرتقال يحتفظ بلقب أرخص أنواع الفاكهة، حيث يتراوح سعره ما بين 3 إلى 4 جنيهات، وهذا ما يجعله فى متناول الجميع.


فرحة المزارع بحصاد محصول البرتقال

 


فلاحة تجمع المحصول

 


جنينة البرتقال

 


تقطيع البرتقال

 


أرض البرتقال

 


جمع البرتقال فى الصناديق

 


موسم حصاد البرتقال

 


جمع محصول البرتقال

 


محصول البرتقال

 


شجرة البرتقال

 


الصناديق الفارغة لجمع البرتقال

 


تجميع البرتقال

 


جمال شجر البرتقال

 


عامل يحصد البرتقال

 


فرحة الحصاد

 


موسم البرتقال

 


فلاحة تحمل صنادق البرتقال

 


تحميل الصناديق

 


عربات التحميل

 


حصاد البرتقال

 


نقل المحصول

 


البرتقال على عربات التصدير