اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:04 ص

أحمد رجب يقدم ببرنامج "مهمة خاصة" حلقة عن القرى الأكثر فقرا

أحمد رجب يكشف النقاب عن قرى الصعيد المدرجة تحت خط الفقر فى "مهمة خاصة"

كتب عمرو صحصاح الإثنين، 16 يناير 2017 01:16 ص

يواصل الإعلامى أحمد رجب تقديم مهامه الخاصة المثيرة عبر برنامجه "مهمة خاصة"، المذاع على تليفزيون الحياة، ويقدم في حلقة الليلة من برنامجه، مهمة خاصة جديدة يكشف فيها الستار عن أزمات ومعاناة قرى الصعيد الأكثر فقرا في مصر.

 سافر أحمد رجب وفريق عملة إلى محافظة أسيوط واختار قرية "عرب العطيات"، إحدى القرى النائية الكائنة بدائرة مركز أبنوب محافظة أسيوط، والتي تقع أسفل جبل العطيات البحرية، وصعد أحمد رجب الجبل وكشف من فوق الجبل العشش والبيوت المبنية من الغاب والبوص والتى يقطن بها ما يقرب من خمسة عشرة ألف نسمة من قاطنى القرية.

دخل أحمد رجب البيوت وكشف ما بها من معاناة ومعظمها بلا أسقف أو أعمدة ومهددة بالانهيار في أى لحظة وأجرى مذيع قناة الحياة لقاءات مع سكان القرية ومع النساء والأطفال، وكان مشهدا مؤثرا عندما بكى معظم أطفال القرية وهم يستغيثون بالمسئولين لإنقاذهم من برودة الجو القارس أسفل الجبل ومن شبح إنهيار منازلهم.

وأظهر مذيع قناة الحياة عبر حلقته الأبنية والمساكن التي خصصتها محافظة أسيوط لقاطنى القرية تحت مسمى"مساكن الأسر الأولى بالرعاية"، وكانت المفاجأة  عندما كشف أحمد رجب بالصوت والصورة عن عدم إستغلال هذه الوحدات السكنية، وعدم تسليم أى وحدة لسكان القرية وبقاء الحال كما هو عليه داخل هذه الأبنية لما يقرب من خمسة سنوات، وناشد مذيع قناة الحياة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط لسرعة التدخل وإنقاذ ما يقرب من خمسة عشرة ألف مواطن مصرى من سكان قرية "عرب العطيات"، وغيرها من التفاصيل المثيرة التى يستعرضها أحمد رجب فى حلقة الليلة.

برنامج "مهمة خاصة" يعرض في سهرة الإثنين من كل أسبوع فى التاسعة مساءا على الحياة 2، ويعاد ظهر الجمعة فى الواحدة ظهرا، تقديم أحمد رجب، ورئيس التحرير مريم يعقوب، والإخراج لعبد الفتاح خضر.


أحمد رجب يقدم ببرنامج "مهمة خاصة" حلقة عن القرى الأكثر فقرا

 


أحمد رجب يقدم حلقة خاصة عن قرية "عرب العطيات" والفقر الشديد بها 
 

أحمد رجب مع أطفال قرية "عرب العطيات"

 


أحمد رجب يكشف النقاب عن القرى الأكثر فقرا فى محافظة أسيوط 

 


أحمد رجب مع أهالى قرية "عرب العطيات"

 


أحمد رجب يعيش عبر برنامج مهمة خاصة وسط تقاليع عزبة عرب العطيات بأسيوط

 


أحمد رجب وسط أطفال وفقراء عزبة "عرب العطيات" ببرنامج "مهمة خاصة"