اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:57 م

نيجيرفان بارزانى رئيس حكومة إقليم كردستان

حكومة كردستان تبحث مع وزيرة التجارة الهولندية ملفى الاستثمارات والنازحين

أ ش أ الثلاثاء، 10 يناير 2017 11:44 م

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزانى، فى أربيل، اليوم الثلاثاء، مع وزير التنمية والتعاون والتجارة الهولندية "ليليان بلومان"، ملف النازحين واللاجئين والحرب على تنظيم "داعش" الإرهابى.

وذكر بيان لرئاسة حكومة كردستان، مساء اليوم الثلاثاء، أن "بلومان" أكدت ضرورة معالجة النواقص داخل مخيمات النازحين وحث المجتمع الدولى على تقديم المزيد من المساعدات للنازحين، وأهمية إعادة الثقة لجميع المكونات واستعدادهم لمرحلة ما بعد تحرير الموصل من قبضة "داعش".

وأعربت عن استعداد هولندا لتقديم الدعم لحكومة كردستان لمواجهة الأزمة المالية الراهنة، بينما أكد "بارزانى"، استمرار حكومته فى تقديم المساعدات اللازمة للنازحين الفارين من مناطق القتال والاستفادة من الخبرة والتجربة الهولندية.

واتفق إقليم كردستان، وهولندا، على الأسس المشتركة للتعاون بين الجانبين فى مجالات الاستثمار والتجارة، خلال اجتماع نائب رئيس وزراء الإقليم قوباد طالبانى، اليوم، مع الوزير الهولندية، ليليان بلومان، وناقشا تطورات الوضع التجارى والسياسى بالإقليم، والعراق، وسبل مساعدة هولندا للإقليم فى إطار الحرب ضد "داعش" وملف النازحين.

وقالت ليليان بلومان، إن هولندا تحاول بشتى الوسائل تقديم المساعدات إلى شعب وحكومة كردستان، مطالبة المسئولين فى "أربيل" بتقديم التسهيلات اللازمة للاستثمارات الهولندية فى الإقليم.

وعلى صعيد متصل، وصل إلى "أربيل"، مساء اليوم، وزير الدولة للشؤون الخارجية اليابانى، كينتاروا سونويور، فى زيارة رسمية لكردستان، قادمًا من بغداد حيث التقى المسئولين العراقيين، ومن المقرر أن يجتمع مع المسئولين فى حكومة الإقليم.