اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:13 م

النائب طلعت خليل

لجنة الخطة بالبرلمان: نسعى لزيادة موارد الدولة خلال دور الانعقاد الثانى

كتب أحمد عرفة الخميس، 08 سبتمبر 2016 10:16 ص

أكد النائب طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن هناك عدة ملفات ستهتم بها اللجنة مع بدء دور الانعقاد الثانى على رأسها ضرورة ايجاد آلية لزيادة موارد الدولة مما يساهم بشكل كبير فى تخفيف عجز الموازنة خلال الفترة الحالية، مما يساهم فى دفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام.

 

وأضاف عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن من بين الملفات أيضا التى ستهتم بها اللجنة هو مراقبة الحكومة فى الانفاق كل 3 شهور، وعرض تقرير من الحكومة إلى اللجنة حول إنفاقها.

 

كان "اليوم السابع" رصد أبرز الموضوعات ومشروعات القوانين التى ناقشتها لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب المعين الدكتور حسين عيسى، خلال دور الانعقاد المُقرر رفعه الثلاثاء المقبل الموافق 6 أغسطس.

 

وكان من أبرز ما أنجزته اللجنة خلال دور الانعقاد الأول، مشروعى قانونى الضريبة على القيمة المضافة وإنهاء المنازعات الضريبية، وأُخذت الموافقة النهائية عليهما بالجلسة العامة للبرلمان، ووفقًا لبرنامج الحكومة الذى تم عرضه على البرلمان وتمت الموافقة عليه فى بداية دور الانعقاد، فيُعد هذين القانونين أول خطوات إصلاح المنظومة الضريبية فى مصر.