اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:10 م

استقبال أوباما فى الصين

الصين: الإعلام الغربى ضخم المشادة بين مسئولين أمريكيين وأمن مطار هانغتشو

(أ ش أ) الإثنين، 05 سبتمبر 2016 09:53 م

اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ الإعلام الغربى بأنه فعل كما يقول المثل الشعبى "يصنع من الحبة قبة" ، وذلك فى تعليق لها على المشكلة التى حدثت عند وصول الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى مطار هانغتشو بشرق الصين أول أمس السبت، لحضور قمة مجموعة العشرين.

واتهمت هوا ، فى تصريح صحفى ، الإعلاميين الذين هولوا وضخموا موضوع المشادة التى حدثت بين بعض المسئولين من الوفد الأمريكى ورجال الأمن الصينيين بأنهم تصرفوا بشكل غير مهنى على الاطلاق وقاموا بنشر أخبار ملفقة أضافوا عليها الكثير من التخمينات الجامحة بدون أن يهتموا حتى بمعرفة الحقائق.

وأشارت الى ما صرح به الرئيس أوباما نفسه أمس تعليقا على ما حدث حيث أنه أخذ الأمور ببساطة ، وأكد أنه يعتبر زيارته للصين مثمرة جدا.

وأكدت أن الصين ترحب بوجود أوباما فى قمة هانغتشو ، منوهة بالنجاح الذى تحقق خلال الاجتماعات المثمرة التى قام الرئيسان الأمريكى أوباما والصينى شى جين بينغ بعقدها فى هانغتشو بفضل الإعداد الجيد والدقيق الذى قام به فريقا العمل التابع لكلاهما.

وأكدت هوا حرص الصين الشديد على الترحيب بجميع ضيوفها وإكرامهم وفعل كل ما بوسعها لتقديم أفضل خدمة لهم ولجعلهم يشعرون بالراحة والترحاب على أراضيها.

وقالت إنه من المعتاد خلال المؤتمرات الدولية الكبيرة أن تكون هناك اجراءات رسمية وأمنية وبروتوكولات تفرضها الدولة المضيفة ويلتزم بها الجميع ، لذا فإنه من المنتظر دائما من الضيوف أن يحترموا تلك الاجراءات وألا يخرجوا عن النظام الموضوع والذى يستهدف فى الأساس راحة هؤلاء الضيوف.