اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:20 ص

خريجى الأزهر

"رابطة خريجى الأزهر" تبدأ تدريب الطلاب على مهارات سوق العمل

كتب لؤى على الجمعة، 30 سبتمبر 2016 05:00 ص

تبدأ الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، تدريب أربعة آلاف أزهرى على مهارات سوق العمل وريادة الأعمال للعام الجامعى 2016 2017، بواقع 120 طالبا من كل كلية من جامعة الأزهر بالقاهرة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر. تبدأ أولى فعاليات التدريب لعدد 300 أزهرى، الاثنين المقبل 3 أكتوبر وتستمر حتى 27 من نفس الشهر.

يتضمن التدريب عدة مراحل، أولا "كون فكرتك": حيث يتعلم المشاركون عن عملية تطوير الأفكار وأدواتها مثل العصف الذهنى وتحليل سلوك العملاء حتى يتوصلوا لفكرة مشروع قابل للتنفيذ، ثانيا "طور فكرتك": ويغطى هذا البرنامج مخطط نموذج الأعمال بأنواعه المختلفة، ثالثا "نفذ فكرتك" والتى تمكن المشاركين من تعلم وممارسة الأساليب الرئيسية لتطوير المشروعات مثل تكوين وإدارة فريق ومهارة العرض على المستثمرين.

ويهدف البرنامج إلى عدد من الأهداف المعرفية أهمها التعرف على الأنواع المختلفة لريادة الأعمال وفهم منهجية الشركات الناشئة عالية الكفاءة إدراك أن اختلاف أنماط السلوك داخل الفريق يتطلب تنوعاً فى اسلوب الإدارة، الوعى بتوقعات المستثمرين والشركاء من المشروعات قبل الاستثمار بها.

كما يهدف إلى عددا من الأهداف المهارية وتشمل تقييم الأفكار بطريقة المستثمر، وكيفية إعداد عرض الفكرة على المستثمرين والشركاء.

جدير بالذكر أن الرابطة تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الإدارة، قد فازت بأفضل شراكة فى مجال تدريب الأعمال من مؤسسة إنجاز مصر، من حيث التدريب والتنظيم والقدرة على الأداء ومستوى المتدربين، وأن هذه الشراكة تأتى للعام الثالث على التوالى.

وقال أسامة يس نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة: إن رابطة خريجى الأزهر بذلت أقصى جهدها لظهور الطالب الأزهرى بمظهر لائق خلال فعاليات التدريب، وأنها تستهدف استكمال أنشطتها الثقافية بما يتناسب مع احتياجات الطلبة بجامعة الأزهر، ولترسيخ فكرة وسطية الإسلام وآداب الحوار مع المخالف، واستهدافاً لمشروع يهدف إلى أزهرى مثقف قادر على التعارف مع الآخر، وإيمانا بأهمية اكتساب الطالب للمهارات والتدريبات العملية وكيفية التطوير للتعامل الأمثل مع متغيرات سوق العمل.