اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 02:38 م

النائب العام

النيابة تستعجل تفريغ الكاميرات لكشف منفذ هجوم بنك" cib" بشارع السبتية

كتب أحمد إسماعيل الجمعة، 30 سبتمبر 2016 01:00 ص

استعجل يوسف البلك مدير نيابة بولاق أبو العلا برئاسة المستشار عمرو غراب رئيس النيابة، تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالبنك لكشف ملابسات الحادث وتحديد الجناه .

وكلفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة التحريات حول واقعة السطو المسلح على بنك"سى آى بى" فى منطقة السبتية، وضبط الجناه، وانتدبت النيابة خبراء الأدلة الجنائية لرفع البصمات بمسرح الجريمة ، وتحريز فوارغ الطلقات المستخدمة لتحديد نوعية السلاح المستخدم فى الواقعة.

كما أمرت بتحليل البصمة الوراثية لمنفذ الهجوم على البنك ، وذلك من أثار الدماء التى وجدت على ملابس فرد الأمن الإدارى ، أثناء أشتباكه معه.

واستمع يوسف البلك مدير نيابة بولاق ابو العلا إلى شهادة فرد الأمن الإدارى أحمد إبراهيم إسماعيل، الذى كان بصحبة أمين الشرطة أثناء الحادث ، والذى أكد فى أقواله أمام النيابة أن المتهم  شاب يرتدى قناع وملابس سوداء وكاب اسود ، وفى العقد الثانى من عمره  ، وصاحب جسد نحيف ،  مؤكدا أن المتهم باغتهم بالهجوم وإطلاق النيران على أمين الشرطة ، وأن الواقعة لم تستغرق أكثر من دقائق بسيطة ثم فرار هاربا .

وأضاف شاهد الرؤية فى أقواله أمام النيابة انه أشتبك مع المتهم وأثناء ذلك سقط كاب المتهم منه ، إلا أنه تمكن من الهرب .

وفى السياق أمر يوسف البلك مدير نيابة بولاق أبو العلا بتشريح جثة المجنى عليه لتحديد سبب الوفاة، وإعداد تقرير بالصفة التشريحية  ، كما صرحت النيابة بالدفن وكشفت المعاينة عن العثور على 2 فارغ رصاصتين أطلقهما المتهم تجاه أمين الشرطة.