اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:08 ص

الزمالك

مكاسب الزمالك من التأهل لنهائى أفريقيا.. كتابة تاريخ جديد للأبيض.. العودة لمنصات التتويج.. الحصول على 12 مليون جنيه.. ارتفاع أسعار اللاعبين.. الاقتراب من كأس العالم للأندية

كتب - هيثم عويس الإثنين، 26 سبتمبر 2016 02:34 ص

تأهل فريق الزمالك إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد البيضاو،ى بعد غياب 14 عاما فشل فيها الفريق الأبيض إلى الوصول للمباريات النهائية فى البطولات الأفريقية .

ورغم خسارة القلعة البيضاء أمام الوداد فى لقاء الإياب بخمسة أهداف مقابل هدفين إلا أن الفريق الأبيض استفاد من نتيجته فى لقاء الذهاب التى انتهت لصالحه برباعية نظيفة .

وقد حقق الزمالك العديد من المكاسب المادية والمعنوية من وراء التأهل لنهائى البطولة نرصدها فى التقرير التالى :-

·      

كتابة تاريخ جديد للزمالك

صنع الجيل الحالى للزمالك بقيادة شيكابالا بصحبة أيمن حفنى وباسم مرسى وباقى زملائهم  جيلا جديدا للمارد الأبيض بعدما اعادوه للساحة الأفريقية مجددا بعد غياب 14 عاما غابت فيها شمس الفريق عن الأضواء .

·      

مكاسب مادية

حقق فريق الزمالك مكاسب مادية خاصة وأن الجميع يعلم أن صاحب المركز الاول فى دورى أبطال أفريقيا يحصل على مليون ونصف دولار ، بينما يحصل الوصيف على مليون دولار وهو ما سينعش خزينة النادى الأبيض باكثر من 10 مليون جنيه بالإضافة إلى حصول الفريق على مليون دولار حال الحصول على البطولة

·      

ارتفاع أسعار اللاعبين

ادى الوصول لنهائى دورى أبطال أفريقيا إلى ارتفاع أسعار اللاعبين التسويقية فى البورصة فى ظل مراقبة كافة السماسرة للاعبين وهو ما سيؤدى إلى ارتفاع أسعار نجوم الفريق امثال أحمد الشناوى وباسم مرسى وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف .

·      

الوصول لكأس العالم للأندية للمرة الأولى

يعد الحصول على نهائى دورى أبطال أفريقيا إلى التأهل لكأس العالم للأندية للمرة الاولى فى تاريخ القلعة البيضاء وهو ما سيؤدى إلى نقل الفريق للعالمية .

·      

 ظهور الصفقات الجديدة فى كأس العالم للأندية

فى حالة وصول الزمالك لكأس العالم للأندية فإن ذلك سيؤدى إلى ظهور الصفقات الجديدة التى تعاقد معها النادى خلال فترة الإنتقالات الصيفية وتعد البطولة الأولى التى سيظهر فيها الفريق مكتمل الصفوف لاسيما وأنه يخوض البطولة الأفريقية بـ15 لاعبا فقط .