اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 12:54 م

سوسن بدر

فى عيد ميلادها.. بالفيديو.. سوسن بدر: ممكن أتزوج للمرة العاشرة

كتب عماد صفوت الأحد، 25 سبتمبر 2016 08:00 م

تحتفل اليوم الأحد الفنانة القديرة سوسن بدر بعيد ميلادها الـ59، حيث ولدت فى 25 سبتمبر 1957، لقبها الجهور بـ"نفرتيتى السينما المصرية"، حيث تعد سوسن من أشهر الفنانات "رصينة اللغة" أثناء أدائها للشخصيات التى تقدمها من خلال السينما والدراما، وكان آخرها عندما أبدعت فى مسلسل "جراند أوتيل"، مواقف كثيرة مرت بحياة سوسن بدر، هى ابنة للممثلة "آمال سالم"، تتميز بملامح مصرية فرعونية، درست فى معهد الفنون المسرحية، وكان المخرج شادى عبد السلام قد اختارها لتجسيد دور نفرتيتى فى فيلمه إخناتون الذى لم يكتمل، فقد عاجله الأجل قبل أن يتمكن من إكماله وتصويره ولم يقدر للفيلم أن يخرج للنور.

فى عام 1980 شاركت فى فيلم "موت أميرة" وقامت بشخصية الأميرة السعودية مشاعل بنت فهد آل سعود، الذى اتهمت بالزنا وتم قتلها، ما آثار الضجة بتلك الفترة خصوصاً السعودية التى قامت بمنعها من الدخول إليها، بالإضافة إلى التليفزيون المصرى الذى جعل اسمها من الممنوعين. حاربها المخرجون بعد ذلك حيث قررت تغيير اسمها الفنى بدلاً من اسمها الأصلى "سوزان بدر الدين" إلى "سوسن بدر". وتزوجت 7 مرات فى حياتها.

ويعرض "اليوم السابع" فيديو نادر للفنانة سوسن بدر، وهى تتحدث عن زواجها فى سؤال محرج من مذيع برنامج "عقد النجوم"، حيث سألها هل هتضايقى من سؤال.. هل جوازك المكرر أثر على نفسية بنتك "ياسيمن"؟، فقالت سوسن: "ممكن أتزوج للمرة العاشرة".