اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 06:23 ص

اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

رئيس الجهاز المركزى للإحصاء: الزيادة السكانية "فيروس" يأكل جسد الأمة

كتب وليد عبد السلام الأحد، 25 سبتمبر 2016 12:36 م

أكد اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن الزيادة السكانية فيروس يأكل فى جسد هذه الأمة، والمجتمع لا يعى خطورة هذه المشكلة. 
 
وقال اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء خلال المؤتمر العلمى للمجلس القومى للسكان اليوم، أن المجتمع لا يعى خطورة المشكلة السكانية، وتابع أن اثنين من كبار الخبراء السكانيين فى مصر، أكدوا أن الزيادة السكانية انتحار جماعى، والآخر قال أنه انتحار ذاتى، لافتا إلى أن الزيادة السكانية نقمة إذا كانت غير مستغلة فى ظل ضعف الموارد.
 
وأوضح اللواء أبو بكر الجندى، أن 60% من السكان شباب، و75 % منهم أقل من 40 سنة، و68 % أقل من 35 سنة، وتابع أن السكان هم العمود الفقرى لأى أمة، لافتا إلى أن 46 % من الأسر لديهم حسابات على الإنترنت و20 % لديها انترنت فى مساكنها.
 
من جانبه، قال الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، إن هناك مقترحات ضمن الاستراتيجية القوميه للسكان، وأبرزها تفعيل سياسة الغرامة المالية على أولياء أمور الأطفال الذين لم يلتحقوا بالتعليم الإلزامى حتى نهاية المرحلة الإعدادية، وزيادة سنوات التعليم الفنى لـ5 سنوات، لافتا إلى أن المقترحات بالنسبة لوزارة الإسكان تتمثل فى الاهتمام بالبنية التحتية للحد من وفيات الأطفال، وتوفير المساحات لتدشين عيادات تنظيم الأسرة.