اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:15 م

جانب من العنف فى اليمن _ صورة أرشيفية

مقتل 20 شخصا فى غارات للتحالف العربى فى اليمن

عدن (أ ف ب) الخميس، 22 سبتمبر 2016 08:06 ص

أعلن مسئول حكومى، مقتل 20 مدنيا على الأقل مساء الاربعاء ، فى غارات جوية شنها التحالف العربى على حى فى مرفأ الحديدة (غرب) الذى يسيطر عليه المتمردون الحوثيون.

 

واستهدفت الغارات حى "سوق الهنود" بعد ساعات على احتفال الحوثيين فى المدينة بالذكرى السنوية الثانية لاستيلائهم على العاصمة صنعاء.

  

 

 

وفى السياق ذاته، قتل 7 من مليشيات الحوثيين وحليفهم الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح وأصيب 13 آخرون فى المعارك التى شهدتها جبهات القتال مع قوات الجيش اليمنى والمقاومة المؤيدة له فى مدينة تعز جنوب غربى البلاد ، ة كما تم تدمير دبابة وعربة مدرعة نتيجة قصف طائرات التحالف العربى لمواقع المليشيات.

 

وأوضح المركز الإعلامى للمجلس العسكرى فى تعز أن 3 من القوات الحكومية أصيبوا فى المعارك خلال صد هجوم للمليشيات فى منطقة الضباب غربى تعز، بينما قتل مدنى وأصيب 3 آخرون نتيجة للقصف المدفعى والصاروخى الذى شنه الحوثيون على الأحياء المدنية وسط المدينة من مواقع تمركزهم فى منطقة الحوبان والمطار القديم شرق وشمال شرق المدينة.

 

وذكرت مصادر المقاومة فى تعز أن سوق الربوع الواقع فى الخط الواصل بين محافظتى تعز ولحج الجنوبية تعرض فى ساعة مبكرة من صباح اليوم لقصف مدفعى من المليشيات المتمركزة فى حيفان جنوب تعز كما تعرضت منطقة الحوبان شرق المدينة لقصف مدفعى طال الأحياء السكنية ، وأضافت إن المليشيات أجبرت السكان فى وادى حنش غرب معسكر اللواء 35 بالمطار القديم غرب المدينة على مغادر منازلهم .