اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:18 ص

محمد سعفان وزير القوى العاملة

وزير القوى العاملة: حل مشكلة 140 عاملا بفندق "سيسل" وديا وصرف مستحقاتهم

كتب محمود راغب الخميس، 01 سبتمبر 2016 09:45 ص

نجحت جهود وزير القوى العاملة محمد سعفان، فى إنهاء مشكلة 140 عاملا بفندق "سيسل" بالإسكندرية، بالاشتراك مع النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفندق، برئاسة ممدوح محمدى، فى تسوية النزاع الجماعى القائم بين إدارة الفندق والعاملين بعد الاستماع إلى وجهة نظر الطرفين وبذل جميع الجهود الممكنة لتسوية الموضوع وديا، بحضور محمد عيسى وكيل الوزارة لعلاقات العمل والمفاوضة الجماعية .

 

وقال الوزير: إنه تم الاتفاق على صرف منحة بواقع 150 جنيها لكل عامل، بدءاً من عيد الأضحى المقبل، مرورا بمناسبات المولد النبوى، وشهر رمضان، وعيد الفطر، وذلك دون صرف أى ميزة عينية .

 

وأضاف أنه تم الاتفاق - أيضا- على زيادة دعم المصايف والرحلات من 12 ألف جنيه إلى 20 ألف جنيه سنويا من أول يناير 2017، مع مراعاة النظر فى هذا الدعم فى ديسمبر من كل عام للنظر فى زيادته فى ضوء الظروف المالية والاقتصادية لقطاع السياحة والفنادق بصفة عامة والفندق بصفة خاصة.

 

كما تم الاتفاق على العمل بوثيقة العلاج الطبى الخاص بذات الشروط والمتعاقد عليها بين إدارة الفندق وشركة ميدى كوسلت مع تحمل العامل 15% من قيمة العلاج فقط، دون العمليات الجراحية والإشعات والتحاليل لا يتحمل العامل أى نسبة منها.

 

وتقدم الطرفان بالشكر والتقدير للوزير على رعايته للمفاوضات بين الطرفين، وفى نفس الوقت قدم الوزير الشكر والتقدير للطرفين على استجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهما.