اغلق القائمة

الأحد 2024-05-19

القاهره 02:14 ص

رائد سلامة الخبير الاقتصادى

خبير اقتصادى: إيقاف استيراد قطع غيار السيارات يوفر 8 مليارات دولار سنويا

كتب أحمد عيسى الأحد، 07 أغسطس 2016 08:48 م

قال رائد سلامة الخبير الاقتصادى، إن إحدى مداخل تحقيق التمنية، هو الانفتاح على كل القوى السياسية لإشراكها فى الحوار، وتعديل قانون التظاهر، وإنشاء مفوضية لمكافحة الفساد لأنه يخلق حالة من الاسترخاء السياسى.
 
 
 
وأضاف سلامة أن هناك فجوة استيرادية تؤدى إلى ارتفاع الطلب على الدولار، وفى نفس الوقت نعانى ندرة فيه لانخفاض إيرادات السياحة، موضحا أن الحل هو إيقاف استيراد السلع الاستفزازية، والاكتفاء بالبديل المحلى.
 
 
 
وأوضح "سلامة" أنه يمكن توفير 8 مليارات دولار فى السنة الواحدة حال توقف استيراد شاشات الكمبيوتر، وقطع غيار السيارات لمدة عام واحد حتى يتعافى الاقتصاد.
 
 
 
ووضع الخبير الاقتصادى عدد من الحلول على رأسها ضم الصناديق الخاصة على الموازنة العامة للدولة، وإعادة تقييم الأراضى التى تم اهدارها بأرخص الأسعار إبان العصور السابقة، والإيقاف الفورى للخصخصة وتحويل الاقتصاد من الاستهلاكى إلى الإنتاجى 
 
 
 
وشارك فى الحلقة النقاشية كل من الدكتور زكريا الحداد الخبير فى مجال الزراعة، ورائد سلامة الخبير الاقتصادى والدكتور زهدى الشامى خبير فى الاقتصاد السياسى، إلهامى الميرغنى عضو المكتب السياسى للحزب، تحت عنوان "فخ الديون" لمناقشة قرض صندوق النقد الدولى.