اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:24 م

حجاج مصريون - أرشيفية

غدًا.. سفر أولى رحلات الحج السياحى ببرنامج 4 و5 نجوم للأراضى المقدسة

كتبت ميرفت رشاد الأربعاء، 31 أغسطس 2016 07:00 ص

أعلن محمد شعلان، وكيل وزارة السياحة، والمشرف العام على بعثة الحج السياحى، عن سفر أولى رحلات حجاج المستوى السياحى، برامج 4 و5 نجوم، للأراضى السعودية غدا الخميس، لافتًا إلى أن عدد حجاج هذا المستوى يبلغ 10 آلاف حاج.
 
 
 
وأكد "شعلان"، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن لجان الإشراف والمتابعة التابعة للبعثة، كثفت من تواجدها بشكل عام فى أماكن السكن بمكة المكرمة بشكل عام، وفى حى العزيزية بشكل خاص الموسم الجارى نظرًا للكثافة العددية للحجاج.
 
 
 
وأشار إلى أن مهام عمل لجان الإشراف، التأكد من توافر كافة الشروط المطلوبة فى سكن ضيوف الرحمن خلال موسم الحج، وتوفير الخدمات المتفق عليها مثل "الشتل باص" المخصص لنقل ضيوف الرحمن إلى الحرم المكى بالنسبة لسكان حى العزيزية.
 
 
 
وعلى صعيد متصل، و بحسب بوابة الحج السعودية، فقد بلغ عدد الحجاج القادمين من الخارج منذ بدء القدوم حتى أمس 810,322 حاجًا، وذلك وفق الإحصائية التى أصدرتها المديرية العامة للجوازات السعودية.
 
 
 
وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ 782,170 حاجاً، وعن طريق البر 19,623 حاجاً، فيما بلغ عدد الحجاج القادمين عن طريق البحر 8,529 حاجاً.