اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:58 م

التوأم واستعدادهما للالتحاق بالمدرسة لأول مرة

بالصور.. توأم ملتصق مشترك من المعدة يتحدى الموت ويفوز بالحياة

كتبت أمنية فايد الأربعاء، 31 أغسطس 2016 03:00 ص

تستعد الطفلتان "روزى" و"روبى" لأول أيامهما فى المدرسة بعد أن نجحا فى تحدى الأطباء والبقاء على قيد الحياة بسبب ولادتهما بحالة التصاق من المعدة منذ 4 سنوات.
 
ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" لحظات استعدادهما للذهاب للمدرسة ومدى سعادتهما لتحديهما للموت والبقاء على قيد الحياة، خاصة بعد إعلان الأطباء عن احتمالية عدم نجاتهما حتى بعد إجراء عملية الفصل لهما.
 
 
تتذكر والدة التوأم لحظات صعبة مرت عليها منذ ولادتهما حتى الآن، قائلة: "بذل الأطباء أقصى جهد لهم لإنقاذ طفلتى سواء أثناء الولادة أو وقت إجراء عملية الفصل التى تمت بعد ساعات من ولادتهما، بالإضافة إلى إرادة طفلتى فى البقاء على قيد الحياة، رغم أن الدراسات أثبتت أن أقل من 5% من حالات التوأم الملتصق يستمروا على قيد الحياة".
 
 
وتابعت: "ولدا فى مستشفى الكلية الجامعية بلندن بعملية قيصرية فى الأسبوع الـ34 من الحمل، وكانا ملتصقين ومتشاركين فى جزء من الأمعاء، شعرت أنا وزوجى وقت مواجهتنا بحقيقة أبنائنا أن مليون سنة مرت علينا نخاف أن نفقد أحدهم أو كلاهما كما يحدث فى غالبية حالات ولادة التوأم الملتصق".
 
 
وأشارت والدة الطفلتين إلى أنهما وبعد 4 سنوات تستعدان للذهاب لأول يوم فى المدرسة ولديهما أحلام ومستقبل يطمحان للوصول إليه تاركين الماضى المخيف بعيدًا عنهما فقد تأكدا أنهما سيبقيان معًا ولن تواجها أى مخاطر أخرى تهدد حياتهما.