اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:54 ص

سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

استغاثة من فنيى الآشعة بمستشفى الجمالية بالدقهلية لإيقاف ندبهم

الدقهلية ـ محمد حيزة الأربعاء، 31 أغسطس 2016 09:50 م

شكل الدكتور عبدالوهاب سليمان، وكيل مديرية الشئون الصحية بالدقهلية، لجنة من التفتيش المالى والإدارى لفحص الشكوى الخاصة بنقص عدد فنيى الآشعة بمستشفيات المطرية والجمالية.
 
وأرسل عدد من فنيى الآشعة بمستشفى الجمالية المركزى، استغاثة إلى الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، يشكون فيها من ضغط الندب الدورى عليهم. 
 
وقال فنيو قسم الآشعة بمستشفى الجمالية، البالغ عددهم 10 فى استغاثتهم إنهم من قدامى الفنيين ومن كبار السن، وأن مفتش الآشعة يستصدر أمر ندب لهم بالتناوب إلى مستشفى المطرية رغم العجز بمستشفى الجمالية مقارنة بالمستشفيات الأخرى ورغم أن المفتش أخلى طرف فنيين كانوا على قوة مستشفى المطرية ونقلهم إلى أماكن أخرى، وأن رئيس قسم الآشعة بمستشفى الجمالية أكد لإدارة المستشفى أن حاجة العمل لا تسمح باستمرار الندب بعد أن استمر لمدة سنة دون تحرك المفتش لسد العجز من خلال التعيينات الجديدة أو انتداب الأحدث بحسب القانون. 
 
وأكد فنيو الآشعة أنهم رفضوا مسبقًا أن يكونوا ضمن لجنة شكلها مفتش الآشعة بالمديرية لتكهين أجهزة آشعة بالمستشفى لا تتضمن وجود مهندس صيانة يقرر عما إذا كانت الأجهزة تستحق التكهين من عدمه بحسب لوائح الوزارة -وفقا لقولهم-.