اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 02:03 ص

معلومات مغلوطة عن الشيكولاتة

"كلى واطمنى"..5معلومات مغلوطة عن الشيكولاتة لازم تعرفيها

رشا عونى الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 05:34 ص

لم تعد مجرد حلوى فقط ، بل أصبحت الشيكولاتة رمزا للحب والرومانسية لدى الفتيات ، ولكن رغم حبهن فيها إلا أن هناك بعض المعلومات المغلوطة لدى البعض حولها ، كإنها تعمل على زيادة الوزن وظهور حب الشباب.

1-نسبة الكوليسترول

من المعروف عن الشيكولاتة إنها تعمل على رفع نسبة الكولسترول فى الدم ، وهذه المعلومة ليست صحيحة بشكل كبير، فقد أكدت بعد الدراسات العلمية الى أن الشكولاتة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وليس رفها كما هو شائع.

 

2-مصابى السكر

تداول عن الشكولاتة إنه المصابين بمرض السكر يجب أن يتنجنبوا تناول الشكولاتة ، ولكن لا يجب تجنبها بهذا الشكل المخيف ، فهى لا تزيد نسبة السكر فى الدم بالطريقة التى يتخيلها البعض، وأثبتت الدراسات الحديثة أن الشكولاتة الداكنة ذات فائدة لمرضى السكر ولكن لابد من الرجوع للطبيب.

 

3-تسوس الأسنان

أشاع البعض أن الشوكولاتة تتسبب فى تسوس الأسنان ، وأثبتت الدراسات العلمية أن الآثار السلبية على الأسنان والناتجة عن تناول الشوكولاتة تعتبر أقل بكثير من آثار السكر الطبيعي.

 

4-زيادة الوزن

ليس بالضرورة أن تتسبب الشيكولاتة فى زيادة وزنك ، إلا فى حالة تناول كميات كبيرة منها بإستمرار ، ومن الأمور المفاجئة أن بعض الدرسات العلمية أكدت أن تناول كبية بسيطة من الشوكولاتة خلال أيام العمل الإسبوعية ارتبط بانخفاض مؤشر كتلة الجسم BMI.

 

5-حب الشباب

ارتبط إصابة البعض بحب الشباب بتناول الشيكولاتة ، وهو أمر ليس صحيحا بالشكل الكافى فهى يتناولها جميع المراهقين وليس جميعهم يعانون من حبوب الشباب ، فكثير من الدراسات فشلت فى التحقق من وجود علاقة بين الشكولاتة وحب الشباب، وقد أثبتت دراسة أمريكية  أن تناول الشيكولاتة لا يؤدى لتفاقم مشكلة حب الشباب لدى المصابين بها.