اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:13 م

ميدو جابر

ميدو جابر لـ اليوم السابع: الأهلي اشترانى.. والزمالك فاوضنى "جبر خواطر"

حاوره: رمضان حسن الأربعاء، 03 أغسطس 2016 01:53 م

مسئوليات ثقيلة تنتظر ميدو جابر صانع ألعاب الأهلي الجديد والمنتقل له من صفوف المقاصة لمدة 5 مواسم، حيث بات عليه تعويض غياب رمضان صبحى الذى كان يُمثل قوة ضاربة فى الفريق الأحمر قبل أن يرحل إلى نادى ستوك سيتى الإنجليزى، هذا بجانب أن الجماهير الحمراء تنتظر منه التألق بعد أن أحدث انتقاله لقلعة الجزيرة ضجة كبيرة بسبب محاولات الغريم التقليدى نادى الزمالك التعاقد معه ووصف البعض صفقته بأنها صفقة صيف 2016.

وفتح ميدو جابر قلبه لـ"اليوم السابع" وتحدث عن العديد من الأسرار الخاصة بارتدائه الفانلة الحمراء، ورأيه فى مارتن يول وطموحه مع الأهلي فإلى نص الحوار:


**بداية.. ما هى كواليس انضمامك للأهلي؟


بدأت المفاوضات معى منذ فترة عن طريق عصام سراج الدين مدير التعاقدات بالأهلي، واستمرت الاتصالات والمفاوضات حتى الوصول بها لبر الأمان، وكنت أنا على يقين منذ اللحظة الأولى بأنها ستكلل بالنجاح.

**لكن صفقة انتقالك للأهلي شهدت عراقيل كثيرة؟


لم تكن عراقيل بالمعنى المعروف لأن الأهلي كان مستعدا للتضحية من أجلى وأنا فى نفس الوقت تمسكت باللعب له، ورفضت العروض الاوروبية التى وصلتنى من أندية معروفة فى القارة العجوز من أجل ارتداء القميص الأحمر.


**ولماذا فضّلت اللعب للأهلي رغم ترحيب المقاصة بانضمامك للزمالك؟


أنا سعيد للغاية باللعب للفريق الأحمر فهو شرف كبير وحلم كنت انتظر تحقيقه بفارغ الصبر، خاصة أننى أهلاوى منذ الطفولة، وتمسكى بالانتقال له نابع من أننى سأكون فى غاية الراحة النفسية، وأتمنى أن أكون عند حسن الظن بى خاصة من جانب جماهيره الغفيرة التى تتطلع دائما لرؤية فريقها على منصات التتويج، وأنا ارتبطت مع الأهلي بـ"كلمة شرف" ولهذا رفضت بشدة فكرة التراجع عنها، وقُلت لمسئولى المقاصة نصا: "اللعب للأهلى أو البقاء مع الفريق ولا تجبرونى على شىء".

**وماذا عن محاولات الزمالك لضمك؟


يجب التأكيد على أن النادى الأبيض لم يكن جادا فى التعاقد معى فى بداية الأمر، لكن حين علم بإرسال الأهلي عرضا رسميا لضمى قام بمخاطبة إدارة النادى الفيومى، بل وتقديم عرض مالى أكبر، لكن رغبتى حسمت كل الأمور وأبلغت الإدارة بأننى سأكون أهلاويا.

**وكيف ترى المنافسة مع زملائك الجدد؟


سأبذل قصارى جهدى من أجل المنافسة الصعبة وأيضا لخدمة الأهلي، وأثق فى أننى سأحجز مكانا فى التشكيلة الأساسية للفريق، وسأصبح أحد الأعمدة الأساسية خلال الفترة المقبلة، لأننى أرغب فى الانضمام لصفوف المنتخب الوطنى وهو حلم آخر أتطلع لتحقيقه بفارغ الصبر.



ميدو جابر و الزميل رمضان حسن



**وما هو مركزك الأساسى فى الملعب؟


أجيد اللعب فى مركز صانع الألعاب، والظهير الأيسر أو الأيمن المتقدم وبالتأكيد الجهاز الفنى بقيادة مارتن يول سيقوم بتوظيفى فى المكان المناسب.

وما رأيك فى الهولندى مارتن يول؟


شرف كبير لى أن أتدرب تحت إشراف خواجة بهذا الحجم، فهو مدير فنى كفء وأتوقع له تحقيق نجاحات كبيرة فى الفترة المقبلة.

**وماذا قال لك بعد الانضمام للأهلي؟


نصحنى يول بأن أكون على قدر المسئولية، وتمنى لى التوفيق وطالبنى بالالتزام وتحمل "ثقل" الفانلة الحمراء، وهو أمر أسعدنى بالتأكيد، كما أن زملائى الجدد خاصة مروان محسن ومحمد الشناوى كانا فى غاية السعادة بانتقالى للفريق.

**تغيب عن المشاركة مع الأهلى إفريقيا، فما شعورك؟


بكل تأكيد أنا حزين للغاية لعدم المشاركة مع الأحمر فى دورى الأبطال فى نسخته الحالية بعد أن شاركت مع المقاصة فى كأس الكونفدرالية فى وقت سابق، وعموما أتمنى لزملائى التوفيق وأن يستطيعوا حصد اللقب.

وكيف ترى مباراة إنبى بالكأس؟


لقاء صعب للغاية فكل نادى يمتلك طموح التأهل للنهائى والفوز باللقب، وإن كنت أثق فى قدرة لاعبى الفريق الأحمر على انتزاع بطاقة التأهل خاصة بعد أن قدموا أداء متميزا فى مباراتى الوداد المغربى بدورى الأبطال ثم سموحة بدور الثمانية للبطولة المحلية.


وماذا عن مثلك الأعلى محليا وعالميا؟


محليا هو وبكل تأكيد النجم المعتزل محمد أبوتريكة وعالمياً النجم الأرجنتينى أنخيل دى ماريا لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، فهما قيمتان كرويتان لا خلاف عليهما وأتمنى أن أصل لمستواهما.


أخبار متعلقة:



- بالصور.. ميدو جابر فى تدريبات الأهلي

- الأهلي يرسل عقود ميدو جابر للجبلاية خلال ساعات