اغلق القائمة

الأحد 2024-05-19

القاهره 07:46 ص

الجهاز الفنى الجديد للأهلى

حسام البدرى يضع "خريطة طريق" الأهلي للاحتفاظ بالدورى الجديد.. معسكر مغلق 10 أيام ومواجهتان وديتان.. إشعال حماس اللاعبين ورفع معنويات الكبار.. إحياء آمال ضحايا مارتن يول.. وتشكيل لجنة للكرة

كتب رمضان حسن
الإثنين، 29 أغسطس 2016 03:59 م

وضع حسام البدرى المدير الفنى الجديد للأهلي، البرنامج المناسب الذى يقود الفريق الأحمر للاحتفاظ بدرع الدورى فى الموسم الجديد، المقرر انطلاقه يوم 15 سبتمبر المقبل، ويخوض الأحمر فيه أولى مواجهاته أمام الإسماعيلى يوم 17.

ووضع المدير الفنى بعض الخطوات الهامة والضرورية، التى تساعد المارد الأحمر على حصد كل البطولات المحلية والقارية وليس الدورى فقط وإعادة الفريق لمكانته الطبيعية التى يستحقها.

**معسكر مغلق

أول خطوات البدرى تمثلت فى قراره بإقامة معسكر مغلق للفريق يبدأ فى الخامس من سبتمبر المقبل ولمدة 10 أيام، وجارٍ تحديد مكانه سواء فى القاهرة أو إحدى المدن الساحلية، وشدد البدرى على أهمية هذا المعسكر فى هذا التوقيت وتحديداً قبل بداية الموسم للإعداد الجيد والسماح للاعبين باستيعاب طريقة اللعب، وفكر الجهاز الفنى الذى يسعى لتطبيقه فى الموجهات الرسمية.

واستقر البدرى على خوض مباراتين وديتين خلال المعسكر، جارٍ الاتفاق عليهما بما يضمن له تقييم اللاعبين، لاسيما الجدد بشكل موضوعى والوصول إلى التشكيلة الأمثل للقاءات الدورى وبطولة السوبر المحلى.

**جلسات مكثفة

المدير الفنى أيضا سيعقد جلسات مكثفة مع اللاعبين فور عودة الفريق إلى التدريبات الجماعية يوم الجمعة المقبل بملعب مختار التتش بالجزيرة، للتأكيد على أهمية الفترة المقبلة وضرورة نسيان الخروج الأفريقى وخسارة كأس مصر، وأن يكونوا على قدر المسئولية الملقاة على عاتق الجميع.

 

وخص البدرى الكبار حسام غالى وشريف إكرامى وأحمد فتحى وعماد متعب وحسام عاشور بالاهتمام، مؤكدا أنهم العمود الفقرى والقوة الضاربة بشرط العطاء الذى سيكون معيار التواجد فى التشكيلة الأساسية.

**إحياء آمال نجوم الدكة

وينوى المدير الفنى أيضا عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين الذين عانوا من تجاهل شديد وقت تواجد الهولندى مارتن يول على رأس القيادة الفنية خاصة حسين السيد وباسم على وصالح جمعة وشريف إكرامى، من أجل التأكيد على ضرورة استعادة مستواهم، وأن يبذلوا أقصى جهد فى التدريبات ليستعيدوا مكانتهم داخل التشكيلة الأساسية.

**لجنة للكرة

وطلب البدرى من محمود طاهر رئيس النادى ضرورة وجود لجنة كرة تكون مستقلة تماما عن اللجنة الفنية التى يترأسها علاء ميهوب نجم الفريق السابق، وذلك بعد مساعدة الجهاز الفنى على اختيار أفضل الصفقات وأيضا تحديد العناصر التى لا يكون الفريق فى حاجة إليها.