اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 03:47 ص

لجنة السياحة بالبرلمان

البرلمان يستعد لاستقبال "السيّاح".. لجنة السياحة تضع خطة عاجلة لتشجيع السائحين.. واجتماعات مكثفة تمهيدا للقاء وفد الخبراء الروس.. عضو اللجنة: تقاير تأمين المطارات المصرية إيجابية

كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة الإثنين، 29 أغسطس 2016 05:30 ص

تستعد القاهرة لاستقبال وفد الخبراء الروسى لمتابعة المطارات المصرية، تمهيدا لاستقبال أول فوج سياح روسى خلال الفترة المقبلة، فيما تضع لجنة السياحة بالبرلمان خطة عاجلة لاستقبال السياح الأجانب، وتنسق مع الجهات المسئولة عن السياحة لوضع الملاحظات حول كيفية استقبال السياح الروس على أفضل وجه.

 

من جانبه قال النائب أحمد إدريس وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إن اللجنة تضع ملاحظاتها للجهات التنفيذية المسئولة عن السياحة ، مشيرا إلى أن اللجنة تتابع مع وزارة السياحة والطيران والداخلية الاستعداد لاستقبال السائحين .

وأضاف وكيل لجنة السياحة لـ"اليوم السابع " أن اللجنة تتعاون مع جميع الجهات المعنية لاستقبال السائحين ، مشيرا إلى أنهم ينتظرون تقرير الوفد الروسى عن تأمين المطارات بمصر، موضحا أن جميع الجهات المعنية تعمل على إزالة السلبيات استعدادا لاستقبال السائحين.

وأشار "إدريس" أن هناك شركة لتأمين المطارات قد وقعت مع وزارة الطيران لتأمين جميع المطارات المصرية .

بدوره أكد النائب أشرف عزيز، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن اللجنة ستستقبل وفد الخبراء الروس الذى سيزور مصر الإثنين ، لمتابعة تأمين المطارات المصرية، موضحا أن اللجنة ستنسق مع المطارات وإدارتها لتنظيم زيارة هذا الوفد الروسى.

وأضاف عضو لجنة السياحة بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستعقد اجتماعا بعد غدا الاثنين، لمناقشة قرارات التى اتخذتها المانيا بعودة إقلاع الطائرات من المطارات المصرية بجانب القرار الروسى بعودة السياحة الروسية وإرسال وفد أمنى لمتابعة المطارات، لافتا إلى أن اللجنة ستضع خطة متكاملة لتنشيط السياحة واستقبال هذه الأفواج من السياح.

 

وأشار عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إلى أن عودة السياحة الروسية سيكون لها أثر كبير فى عودة السياح الأجانب من عدة دول أوروبية إلى مصر مرة أخرى بعد انقطاعها الفترة الماضية.

 

وفى السياق ذاته قال النائب أحمد سميح عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن على وزراة السياحة استغلال فرصة طلب الروس بعودة السياحة مرة أخرى لمصر، مشيرا إلى أن هناك بعض افواج روسية والمانية جاءت لشرم الشيخ .

وأضاف عضو لجنة السياحة لـ"اليوم السابع " أنه يجب تكثيف الجهود بين وزارة السياحة والطيران المدنى استعدادا لاستقبال السياح الروس ،مشيرا إلى أن تقاير تأمين المطارات المصرية إيجابية، ومستعدة لاستقبال السائحين.

ولفت إلى أن هناك جهود مبذوله من وزراة السياحة  والطيران المدنى لعودة السياحة لطبيعتها مرة أخرى ، مشيرا إلى أن نجاح السياسة الخاريجة المصرية ساهم فى تغير صورة مصر بالخارج .

وكانت قد قالت وكالة الأنباء الروسية "تاس" إن وفدا من الخبراء الروس والمتخصصين، يستعد لزيارة المطارات المصرية، لاختبار أمنها يوم 29 أغسطس، وأوضح مصدر فى سلطات الطيران التابعة للاتحاد الروسى لوكالة تاس، أنه من المقرر أن تبدأ الزيارة يوم الاثنين.