اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:47 م

شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية

"صدارة السعودية" تبدأ أول مشروع مشترك بين "أرامكو" و"داو كيميكال"

(رويترز) الأحد، 28 أغسطس 2016 10:16 ص

بدأت شركة صدارة للكيميائيات مشروع بتروكيماويات المشترك بين شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية وداو كيميكال، تشغيل وحدة تكسير اللقيم المختلط التابعة لها بمجمع بتروكيماويات المشروع فى الجبيل.
 
المنشأة المقامة فى الساحل السعودى على الخليج هى أول وحدة تكسير للقيم المختلط فى دول مجلس التعاون الخليجى الست وهى قادرة على معالجة كل من الإيثان والنفتا.
 
وأعلنت صدارة للخدمات الأساسية المملوكة بالكامل لشركة صدارة للكيميائيات عن بدء التشغيل فى بيان مقتضب إلى سوق الأسهم السعودية اليوم الأحد، قائلة إن الأثر المالى على الشركة سيظهر بنهاية الربع الثالث من السنة.
 
كان زياد اللبان الرئيس التنفيذى لصدارة أبلغ رويترز فى يناير، أنه من المقرر بدء تشغيل وحدة التكسير فى مارس لتصل فى نهاية المطاف إلى معالجة 85 مليون قدم مكعبة معيارية يوميا من الإيثان و50 ألف برميل يوميا من النفتا.
 
يتألف مجمع صدارة من 26 منشأة متكاملة، وهو أضخم منشأة بتروكيماويات يجرى تشييدها على مرحلة واحدة. ومن المقرر بدء تشغيل كل المرافق بنهاية 2017.
 
كانت "صدارة" قالت فى ديسمبر الماضى إنها بدأت إنتاج البتروكيماويات حيث شحنت باكورة إنتاجها من محلول البولى إيثيلين إلى الصين.