اغلق القائمة

الخميس 2024-05-09

القاهره 02:39 ص

خريطة جزيرة خيوس اليونانية

خالد صلاح يفند ادعاءات الإخوان حول بيع جزيرة "خيوس" اليونانية بـ"على هوى مصر"

كتب إبراهيم حسان الأحد، 28 أغسطس 2016 11:35 م

عبر الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عن استياءه تجاه كافة المؤامرات التى تحاك ضد مصر، والتى كان آخرها من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، التى زعمت بأن مصر تبيع أراضيها للدول الأجنبية، وسلمت اليونان جزيرة "خيوس" عبر اتفاقية ترسيم الحدود البحرية.

 

وفند خالد صلاح، كذب جماعة الإخوان، خلال عرضه خرائط جزيرة "خيوس" اليونانية، والتى أظهرت وقوع تلك الجزيرة فى حضن الدولة اليونانية، ليدخل ذلك فى إطار حملة الشائعات والتضليل الكبيرة التى تتعرض لها مصر، من أجل تفكيكها بالكامل وليس استهدف النظام، مضيفًا "جماعة الإخوان عندهم استعداد يسلموا البلد متقطعة".

 

وأكد الكاتب الصحفى تبعية جزيرة "خيوس" لليونان، حيث يعيش على تلك الجزيرة 52 ألف نسمة من اليونانيين، الذين يعيشون فى استقرار تام.

 

وسخر خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، من ادعاءات جماعة الإخوان التى تقول، إن الرئيس الأسبق حسنى مبارك سلم الجزيرة لليونان بمليون دولار عام 1999، بقوله "هو فى جزيرة بمليون دولار!".

 

وأشار إلى أن اتفاقيات ترسيم الحدود البحرية، تعطى فرصة للدول لاكتشاف ثرواتها من بترول وغيره من الثروات التى تكمن فى البحار، مضيفا: "اشمعنا البلد بتاعتنا مكتوب عليها متشوفش خير"، مؤكدا أن الإصلاحات الاقتصادية التى تتم حاليا داخل الدولة تصلح أخطاء 60 عاما مضت على مصر.