اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 09:05 م

وليد شرابى القاضى الإخوانى الهارب

بالصور.. مؤامرة الإخوان ضد اقتصاد مصر على كل لون.. فيديوهات تعذيب مفبركة وشائعات عن غلاء الأسعار.. صفحات للتحريض على عدم دفع فواتير المرافق.. وحملات ضد السياحة والمنتجات المحلية.. ومنع صدقات الأزهر

كتب أمين صالح الأحد، 28 أغسطس 2016 12:31 م

قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية، إن الجماعة بدأت منذ أيام حملة كبيرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى لتحريض المواطنين ضد الدولة المصرية، بهدف ضرب الاقتصاد وشل حركة البيع والشراء، من خلال الدعوة المباشرة لعدم دفع فواتير الكهرباء والمياه والغاز الطبيعى ، والضرائب بشتى صورها.

مقاطعة منتجات الجيش وعدم دفع الزكاة للأزهر

وأكدت المصادر أن الحملة شملت التحريض على مقاطعة كل منتجات الجيش، وكل السلع التى ينتجها رجال الأعمال المؤيدين للنظام الحالى، والامتناع عن الذهاب للمولات التجارية، وعدم دفع الزكاة والصدقات للأزهر الشريف، وتصوير أى مشكلات فى الشوارع أو فى المصالح الحكومية وبثها على مواقع التواصل الاجتماعى.

وكشفت المصادر أن الجماعة تعد حاليا عددا من الفيديوهات والصور المفبركة عن وقائع تعذيب فى السجون، وتعامل الشرطة مع المواطنين بشكل سئ، وصورا لبعض عناصر يرتدون زى الجيش والشرطة ويعلنون رفضهم للرئيس عبد الفتاح السيسى، وإرسال هذه الملفات من خلال البريد الإلكترونى لكل الدول والمؤسسات الاقتصادية التى تتعاون مع مصر بهدف الضغط على الدولة وتكبها خسائر اقتصادية فادحة.

صور وفيديوهات مفبركة لحملات تأييد تحريض الجماعة

وأوضحت المصادر أن جماعة الإخوان تعد ملفات كاملة بصور وفيديوهات تدعى فيها تأييد الشعب المصرى لهذه الحملات، ثم تستعد لعقد مؤتمرات فى أكثر من دولة خاصة فى دول أوروبا وأمريكا، لإظهار الشعب المصرى بالكامل رافضا لسياسات النظام الحالى، كذلك شراء صحف عالمية من أجل بث هذه الصور والملفات خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

ولفتت المصادر الى أن القنوات الفضائية الموالية لجماعة الإخوان ستتولى حملة ممنهجة خلال الأيام المقبلة للتحريض ضد كل المنتجات المصرية، وتحريض المواطنين على العصيان المدنى الكامل، كذلك الترويج لشائعات خاصة بزيادة أسعار كثير من السلع والخدمات على غير الحقيقة،  والترويج لقرارات سياسية واقتصادية خاطئة، ومعلومات كاذبة صادرة عن الحكومة المصرية، بهدف تضليل الرأى العام المصرى.

منشورات تحرض على عدم دفع فواتير الكهرباء

وأشارت المصادر الى أن عناصر الجماعة ستوزع على المواطنين عددا من المنشورات التحريضية على عدم دفع فواتير الكهرباء والمياه والغاز الطبيعى خلال الأيام المقبلة، فضلا عن مقاطعة المنتجات ، فى إطار خطة ممنهجة للتأثير على الاقتصاد المصرى والاستثمار.

الترويج ضد السياحة المصرية

وأكدت المصادر أن جماعة الإخوان ستطلق حملة كبيرة للترويج ضد السياحة المصرية وبث شائعات كاذبة عن عدم وجود تأمين كاف فى المطارات المصرية، للتأثير على محاولات الدولة فى استعادة نشاط قطاع السياحة من جديد، والتأثير على المحاولات التى قامت بها الدولة المصرية مع روسيا وبريطانيا، وعدد من الدول الأخرى خلال الفترة الأخيرة.

وتستعين الجماعة ببعض حلفائها والموالين لها لنشر هذه التعليمات من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، حيث بدأت بعض الشخصيات الموالية فى الترويج لهذه الحملة، والتى كان آخرها منشور إخوانى نشره وليد شرابى أحد حلفاء الجماعة على صفحته بفيس بوك، ليس ذلك فحسب بل اتجهت المواقع الموالية للإخوان كشبكة رصد، لنشر أخبار متتالية وبشكل دورى عن زيادة أسعار السلع والمنتجات بشكل مبالغ فيه.

وأشارت المصادر الى أن الجماعة دشنت خلال الفترة الأخيرة عددا من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، تدعو الناس للثورة ضد ارتفاع الأسعار،  مثل "جوعتونا" و "ثورة الفقراء".